جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 07:24 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ دمياط تتابع سير الانتخابات من غرفة العمليات

ترأست الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، غرفة العمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية من داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

وأشارت " المحافظ " إلى أن اللجان الانتخابية قد فتحت أبوابها للناخبين منذ الساعة التاسعة صباحًا، لافتة إلى أن اللجان شهدت إقبال كبير من المواطنين مع بدء فتح اللجان.

وأضافت "محافظ دمياط" أنه يتم متابعة الموقف من خلال الغرفة، كما نوهت إلى أنه تم التنسيق بين كافة الجهات لتوفير كافة الخدمات اللوجستية وضمان انتظام سير العملية الانتخابية بالشكل الذي يليق باسم مصر والتيسير على المواطنين خلال عملية التصويت.

وتواصل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية مع محافظ دمياط من خلال مركز السيطرة للوقوف على انتظام العملية الانتخابية في أول ساعات التصويت، حيث أكدت " الدكتورة منال عوض " أنه يتم متابعة الموقف الانتخابي بجميع المراكز والمدن من خلال المرور الميداني والمركز الذي يضم ممثلين عن كافة الجهات المعنية، والتأكيد على رؤساء الوحدات المحلية بتذليل أي عقبات تواجه الناخبين.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة 2024 وفقا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد، في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.