الثلاثاء 5 مارس 2024 05:21 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”البريد المصري” يستضيف ورشة نظم المحاسبة الدولية للأجور بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان

مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطيني مراد شتيوي
مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطيني مراد شتيوي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مدير هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطيني في شمال الضفة الغربية المحتلة، مراد شتيوي، من سكان كفر قدوم، وذلك أثناء مروره عبر حاجز دير شرف غرب نابلس، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ودعا مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية الفلسطيني "حريات" المقرر الخاص واللجنة المعنية بحالات الاختفاء القسري، إلى القيام بمهامها للتحقيق في حالات قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي باعتقال مجموعات غير معلومة العدد من الأشخاص المدنيين في قطاع غزة، وتعريتهم والتنكيل بهم، واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

وطالب "حريات" من المقرر الخاص بالكشف الفوري عن مصير هؤلاء المعتقلين والمختطفين، وأماكن احتجازهم، وظروف اعتقالهم، مع ضمان معاملتهم معاملة إنسانية ووقف أي ممارسة حاطة من كرامتهم الإنسانية فورًا، وبخاصة أن هناك تصريحات صدرت عن بعض المسؤولين في دولة الاحتلال تصف الفلسطينيين المدنيين الذين تم اعتقالهم بالنازيين، وتدعو الى دفنهم أحياء لأنهم ليسوا إلا مجموعة من النمل.

وعبّر المركز، في خطاب وجهه الى المقرر الخاص واللجنة المعنية بحالات الاختفاء القسري، عن قلقه العميق بشأن الحالة الراهنة للمعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة، والحاجة الملحة إلى تكثيف الجهود المبذولة لحماية المدنيين الفلسطينيين أمام ما يتعرضون له من ممارسات تصل إلى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية مثل حالات الاختفاء القسري.