جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:34 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ قنا يتابع تشغيل المرافق بمشروعات الصحة والاسعاف بقرى حياة كريمة مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب

الرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة: الأزمة الإنسانية في غزة ”اختيار متعمد” لإسرائيل

 الأزمة الإنسانية في غزة
الأزمة الإنسانية في غزة

قالت جانتي سويريبتو الرئيس التنفيذي لمنظمة الإغاثة العالمية "أنقذوا الأطفال"، إن الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة هي "اختيار متعمد" من جانب إسرائيل لحجب الغذاء والمساعدات عن القطاع.

وأضافت سويريبتو -في تصريح أوردته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الأحد- أن الوضع في غزة "مروع للغاية" مع استمرار تضاؤل إمدادات الغذاء والمياه والإمدادات الطبية في القطاع.

واتهمت المنظمة إسرائيل "بإجبار المدنيين على العيش في "مناطق آمنة" مميتة" و"استخدام التجويع كوسيلة للحرب" مع استمرار ندرة الإمدادات الضرورية.

وتابعت "لا يسمح بدخول أي شئ، وهناك غياب للضروريات الأساسي. لا يوجد سوق من النوع الذي يسمح للناس بالحصول على الغذاء والماء وكل ما يحتاجون إليه. لذلك نعتقد أن هذا أمر متعمد، كما تعلمون، إنه اختيار متعمد لحجب المساعدات عن السكان".

وقالت سويريبتو إن عمال الإغاثة في منظمة إنقاذ الطفولة لا يمكنهم توصيل الإمدادات الإنسانية بأمان إلى سكان غزة دون التعرض للتهديد بالقصف، مضيفة أنهم لا يستطيعون أن يطلبوا من المدنيين الخروج لاستلام المساعدات دون تعريضهم للخطر.

وأكدت أن المنظمات الإنسانية "ينفد منها الكلمات لوصف مدى سوء الوضع" في غزة.