الثلاثاء 5 مارس 2024 04:53 مـ 24 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
بالاشتراك مع مصر.. الأردن ينفذ أكبر عملية إنزالات جوية لمساعدات غزة الإسكان تطرح شقق 3 غرف وصالة بالتقسيط على 30 سنة بعد فشل المحادثات، قيادي بـ حماس: وفد الحركة سيبقى في القاهرة للتفاوض أبوعبيدة يوجه نداءا عاجلا لأبناء الأمتين الإسلامية والعربية.. ما هو؟ الفريق ”أسامة عسكر” يتفقد منظومة التدريب القتالى داخل أحد تشكيلات الجيش الثانى الميدانى انعقاد أعمال المؤتمر السنوي الثالث لشبكة المنافسة العربية .. برئاسة مصرية واستضافة سعودية إزالة 25 حالة تعدي بمساحة 2205 متر مباني و8 حالات تعدي بمساحة 4 فدان و21 قيراط على الأراضي الزراعية بالشرقية وكيل وزارة تعليم الغربية يتابع سير العملية التعليمية بإدارة شرق طنطا مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى رفع 613 حالة إشغال طريق مخالف بنطاق 3 مراكز بالمحافظة برلمانية تطالب بسرعة اقرار قانون الأحوال الشخصية وتغليظ عقوبة العنف الأسرى والابتزاز الالكتروني .. فى الاحتفال باليوم العالمى للمرأة محافظ دمياط توجه الشكر لجمعية الدقهلية لسوق العمل على التعاون

الرئيس التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة: الأزمة الإنسانية في غزة ”اختيار متعمد” لإسرائيل

 الأزمة الإنسانية في غزة
الأزمة الإنسانية في غزة

قالت جانتي سويريبتو الرئيس التنفيذي لمنظمة الإغاثة العالمية "أنقذوا الأطفال"، إن الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة هي "اختيار متعمد" من جانب إسرائيل لحجب الغذاء والمساعدات عن القطاع.

وأضافت سويريبتو -في تصريح أوردته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الأحد- أن الوضع في غزة "مروع للغاية" مع استمرار تضاؤل إمدادات الغذاء والمياه والإمدادات الطبية في القطاع.

واتهمت المنظمة إسرائيل "بإجبار المدنيين على العيش في "مناطق آمنة" مميتة" و"استخدام التجويع كوسيلة للحرب" مع استمرار ندرة الإمدادات الضرورية.

وتابعت "لا يسمح بدخول أي شئ، وهناك غياب للضروريات الأساسي. لا يوجد سوق من النوع الذي يسمح للناس بالحصول على الغذاء والماء وكل ما يحتاجون إليه. لذلك نعتقد أن هذا أمر متعمد، كما تعلمون، إنه اختيار متعمد لحجب المساعدات عن السكان".

وقالت سويريبتو إن عمال الإغاثة في منظمة إنقاذ الطفولة لا يمكنهم توصيل الإمدادات الإنسانية بأمان إلى سكان غزة دون التعرض للتهديد بالقصف، مضيفة أنهم لا يستطيعون أن يطلبوا من المدنيين الخروج لاستلام المساعدات دون تعريضهم للخطر.

وأكدت أن المنظمات الإنسانية "ينفد منها الكلمات لوصف مدى سوء الوضع" في غزة.