جريدة الديار
الخميس 20 يونيو 2024 05:45 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حملات تفتيشية على مفارش البصل لدى التجار بجميع المحافظات

بصل
بصل
جميع المحافظات

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قيادات الوزارة ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالقيام بحملات تفتيشية مكثفة على جميع مفارش البصل بالجمهورية مع القيام بحصر أعداد المفارش وكميات البصل المشون والتي قام التجار بتخزينها وحجبها عن الأسواق.

حيث قامت أمس لجان من قيادات الوزارة بالمرور على مفارش البصل في مناطق زراعته وتخزينه وذلك بمحافظات الجيزة والدقهلية والغربية، ورصدت كميات كثيرة من البصل المشون في هذه المحافظات.

وتواصل وزير الزراعة، مع جهاز حماية المستهلك للاشتراك مع قيادات الوزارة في حملات التفتيش اليوم على مفارش البصل في محافظة الجيزة حيث أسفرت عن وجود تخزين كميات كثيرة لدى التجار وتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيالهم بشأن تخزين واحتكار السلع الاستيراتيجية وحجبها عن الأسواق بهدف المغالاة في اسعارها، وتم التنبيه على التجار بطرح هذه الكميات من البصل فى الأسواق، وسوف تتواصل هذه الحملات التفتيشية فى جميع المحافظات بمشاركة كافة الأجهزة المعنية من أجل ضبط الأسواق والاسعار.

شارك في الحملة الدكتور ممدوح السباعي مدير صندوق الموزانة بوزارة الزراعة، المهندس عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين، المهندس أسعد منادى وكيل وزارة الزراعة الزراعة بالجيزة، واللواء خالد السيد نائب رئيس جهاز حماية المستهلك.