جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 01:22 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق مؤتمر «اليابان- أفريقيا للإلكترونيات والاتصالات» في الإسكندرية

انطلقت، اليوم الإثنين، فعاليات المؤتمر الدولي الحادي عشر " اليابان - أفريقيا للالكترونيات والاتصالات والحاسبات " ، وذلك بمقر الجامعةالمصرية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب غرب الإسكندرية.

ويقام المؤتمر تحت رعاية الدكتور محمد عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع جامعتى كيوشو اليابانية ومصر للمعلوماتية، وبمشاركة علماء من جامعات كيوشو وناجويا وكانزاوا باليابان ومعهد مدريد لعلوم المواد بأسبانيا ومعهد ميراكا بجنوب أفريقيا.

وقال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، إن محاور المؤتمر تغطى الاتجاهات البحثية التي تخدم رؤية مصر المستقبلية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي وإنترنت الأشياء والهندسة الطبية الحيوية وغيرها.

كما انه تم إقامة معرضًا على هامش المؤتمر لعرض عدد من مشروعات التعليم القائم على المشروعات على غرار التجربة اليابانية وذلك لتشجيع الطلاب على عرض أفكارهم.

و أوضح الدكتور عادل بدير، عميد كلية الإلكترونيات والاتصالات والحاسبات بالجامعة المصرية اليابانية، رئيس المؤتمر، أن المؤتمر تلقى 104 بحثًا للمشاركة جرى قبول 65 بحثًا منها بنسبة قبول 62%، لعلماء من ‏اليابان، ألمانيا، جنوب أفريقيا، فضلًا عن جامعات مصر الدولية والحكومية.