جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 11:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«روتاري » يتبرع ب١٠٠ ألف جنية وجهاز رسم قلب للمستشفى الجامعي بالإسكندرية

روتاري
روتاري
الإسكندرية


تبرع نادي روتاري فاروس و عدد من انديه الروتاري بالإسكندرية و دمنهور ، بمبلغ 100 ألف جنيه بالإضافة إلى جهاز رسم قلب كهربائى وعدد 12 بكرة رسم قلب بقيمة 13,500 جنيه إلى "جمعية خدمة مرضى القلب بالإسكندرية" بالمستشفي الجامعي .

وقال الدكتور سامح مرسي عرب استاذ القلب بكليه طب الإسكندرية و رئيس نادي روتاري الإسكندرية فاروس إن هذا الدعم جاء بتعاون أندية الروتاري من خلال تكوين "كلاستر"يضم أندية روتاري" فاروس، المنتزه، التحرير، الرمل، راقوده، يوتوبيا، دمنهور، اليخت، هاربور، جيزه متروبوليتان و القاهرة" بهدف توفير فلاتر لأجهزة التنفس الصناعي بقسم القلب بكلية طب الإسكندرية.

ونوه"عرب" إلى أهمية الخدمة التي يقدمها هذا القسم بمستشفى الجامعة للمواطنين حيث يخدم مواطني 4 محافظات هي الإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ.

وفي هذا السياق أشار المهندس هادر ميتو معاون محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١ و رئيس لجنه العلاقات في نادي روتاري فاروس، إلى حرص أندية الروتارى بالتواجد كأحد منظمات المجتمع المدني في مختلف المجالات بداية من الدعم الصحى والمستشفيات، إلى مجالات التعليم ومحو الأمية، إيمانًا منا بأهمية دورنا تجاه تخفيف العبء على الدولة ورفع المعاناه عن المواطنين.

حضر اللقاء كل من روتارى فاروس الدكتورسامح عرب و ورانيا سامى، ومن روتارى الرمل الزميلة راندا، وأشرف يونس من روتارى دمنهور.
كان فى استقبال مسئولوا الروتارى، الدكتور محمد لطفى رئيس قسم القلب بمستشفيات جامعة الإسكندرية لاستلام شيك التبرع و وجهاز رسم القلب لدعم مرضى القلب بقسم العناية المركزة.