جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:10 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عثمان عبد الرسول يسليم 28 عقد عمل لأبناء البحيرة من ذوي الهمم

مديرية العمل بالبحيرة  عثمان عبد الرسول عثمان
مديرية العمل بالبحيرة  عثمان عبد الرسول عثمان

تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقديم كافة أشكال الرعاية والدعم لأبناء الوطن من ذوي الهمم، ودمجهم بالمجتمع من خلال توفير فرص عمل لائقة. وتحت رعاية السيد حسن شحاته، وزير العمل، والدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

قامت مديرية العمل بالبحيرة برئاسة عثمان عبد الرسول عثمان، بتسليم عدد 28 عقد عمل لذوي الهمم، وذلك للعمل بشركة الزراعة الحديثة "بيكو"، بنطاق مركز بدر.

حيث يأتي ذلك فى ضوء جهود المحافظة لتوفير مزيد من فرص العمل لتلك الفئة لدمجها فى المجتمع، للإستفادة من قدراتها وإمكانياتها فى المشاركة فى عملية التنمية كحق من حقوق ذوي الهمم التى وفرها لها قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 وقانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص برعاية وحماية الأشخاص ذوي الإعاقة ولائحته التنفيذية، والتى ألزمت أحكامه المنشآت التى يعمل بها 20 عاملاً فأكثر بتعيين شاب من ذوى الهمم من بين عمالها بنسبة 5 % من إجمالى العمال.

وأوضح مدير مديرية العمل بالبحيرة، أن تلك الجهود التى تقوم بها المديرية تأتى تنفيذاً لخطة المحافظة بالعمل على دمج ذوى الهمم بمنشآت القطاع الخاص والإستثمارى من خلال توفير مزيد من فرص العمل الحقيقية واللائقة لهم، والتي تراعى الحد الأدنى للأجور ومتابعة شغل تلك الفرص والتأكد من تمتع الشباب بحقوقهم وواجباتهم التى كفلها لهم للقانون داخل أماكن العمل، مضيفاً أن الأجهزة التابعة للمديرية من مكاتب تفتيش العمل والتشغيل والسلامة والصحة المهنية مستمرة فى توفير ومتابعة فرص العمل لتلك الفئة كدور أصيل لها فى مهام عملها اليومية والدورية.

موضوعات متعلقة