جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:57 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيطرى الغربية يحصن ١٤٢٤ عجل وارد من كولومبيا بمركز السنطة

جانب من التحصينات
جانب من التحصينات

تابع الدكتور طارق راشد رحمي معالي محافظ الغربيه تحصينات الجرعه الثانية لرسالة عجول محجر القرشية بالسنطة ضد الأمراض الوبائيه والمعدية.

وكانت لجنه من أطباء مديرية الطب البيطري و الإداره البيطريه بالسنطه قد قامت بالمرور علي المحجر البيطري للحيوانات بقريه القرشيه _ مركز السنطه، بتكليفات الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزارة مدير مدير الطب البيطرى بالغربية.

وذلك لمتابعة إستكمال تنفيذ برامج التحصينات لرسالة العجول الجديدة التى وردت ومتحفظ عليها بالمحجر إعتبارا من صباح ١٢/٥/ ٢٠٢٣ وعددها ١٤٢٤ عجل بقري واردة من دولة كولومبيا وقد تم تحصينها صباح يوم ١/٤ بالجرعة التنشيطية ضد أمراض الحمي القلاعية حمي الوادي المتصدع والتسمم الدموي والحيوانات بحالة صحية جيدة .

وتم التحصين بمعرفة لجنة من أطباء ادارة الوقاية والرعاية بالمديرية بمشاركة أطباء إدارة السنطة البيطرية برئاسة مدير الإدارة البيطريه بالسنطه ومندوب الإدارة المركزيه للحجر البيطرى والفحوص.

ومن المتوقع إنتهاء مدة الحجر اربعين يوم والإفراج البيطرى عن العجول خلال أيام من تاريخ أخر تحصين.

بالاضافة الى التأكيد على إبلاغ الإداره البيطريه بالسنطه في حاله ظهور أى أعراض ظاهريه لأي أمراض وبائيه كما تم التنبيه على السيد مدير المحجر برفع الحاله المناعيه للقطيع عن طريق إضافه فيتامينات عاليه التركيز وكذا ضرورة تنفيذ إجراءات الحجر كاملة وعدم السماح بدخول أى أفراد أو سيارات إلا بعد التطهير الكامل وإتخاذ ما يجب من إجراءات إحترازيه قبل وبعد الدخول للمحجر حرصا وحفاظا على سلامه الحيوانات داخل المحجر وخارجه.