جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:40 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فرق طبية لتأمين كنائس الإسكندرية

صحة الإسكندرية
صحة الإسكندرية
الإسكندرية

تابعت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية سير العمل بفرق التأمين الطبي بمحيط الكنائس بالمحافظة.

وقد صرحت أن فرق التأمين الطبي والعيادات المتنقلة مستمرة في تقديم الخدمات منذ صباح اليوم السبت ٦ يناير ٢٠٢٣ وحتى انتهاء الاحتفالات بجميع الكنائس بالمحافظة للاطمئنان على صحة المترددين و توفير مختلف الخدمات الطبية .

و تنتشر العيادات المتنقلة التابعة لادارة القوافل العلاجية والتي يتم من خلالها تقديم خدمات الكشف و صرف العلاج بالمجان وكذلك خدمات الإحالة إلى المستشفيات في حال الاحتياج للمزيد من الفحوصات او التدخلات الجراحية او لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة .

بالإضافة لتواجد فرق الرعاية الأساسية لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية ١٠٠ مليون صحة للاكتشاف المبكر للأمراض مجاناً حيث يتم تفعيل مبادرة دعم صحة المرأة و الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة و الاعتلال الكلوي و الكشف المبكر عن الأورام السرطانية.

كما تتواجد ايضاً العيادات المتنقلة لتنظيم الأسرة لتقديم خدمات الفحص و المشورة بالمجان وهذا بالإضافة لفرق التثقيف الصحي المنتشرة لتقديم المعلومات الصحية الصحيحة و الرد على جميع التساؤلات و الاستفسارات وإرشاد المواطنين للاستفادة من خدمات المبادرات الرئاسية .

وكذلك فرق الإعلام و التربية السكانية والتي تنتشر لتقديم الإرشادات عن الصحة الإنجابية والقضية السكانية وتنظيم الأسرة و جميع القضايا التي تخص المرأة.

كما تواجد فريق الإشراف من مديرية الشئون الصحية لمتابعة سير العمل على مدار اليوم؛ الدكتورة هناء عبد الرحيم مدير عام الطب الوقائي و الدكتور أحمد فؤاد مدير عام الطب العلاجي و الدكتورة شيماء صبري مدير الرعاية الأساسية و الدكتورة مها حسيب مدير ادارة الثقافة الصحية و الدكتورة لمياء المعيطي مدير ادارة الإعلام و التربية السكانية والدكتورة رشا فوزي مسامير مدير القوافل العلاجية .