جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:54 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء مفوضية الأمم المتحدة للاجئين: نزوح الآلاف من الصوماليين فرارا من الفقر والجوع عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الثلاثاء ” أسامة الأزهري” يتحدى مؤسسي تكوين: مستعدا لمناظرتهم جميعا في جهة وأنا منفردا في جهة مندوب مصر لدي مجلس الامن: إسرائيل تهدف لتحميل القاهرة والأمم المتحدة مسؤولية عدم إنفاذ المساعدات لغزة «إيزابيلا الهواري» تحصد الميدالية الذهبية في الجمباز الفردي لقاء تثقيفي بدار كتب طنطا ضمن أنشطة قصور الثقافة بعنوان ”الدراما والهوية” ”بايدن ”طالبت بإصدار أمر اعتقال لرئيس الوزراء الاسرائيلي تضافر جهود الفريق الطبي فى البحيرة والغربية لإنقاذ فتاة من الموت المحقق د. ياسمين فؤاد: ٩٦ مليون جنيه تكلفة ٣ مدافن صحية آمنة تم تسليمها نهائيًا لمحافظة الوادي الجديد بمدن الداخلة والخارجة والفرافرة عامين ونصف سجن للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم بقرية ميت عنتر دقهلية وزيرة البيئة تبحث مع شركات الأسمنت فرص الإستثمار في مجال إعادة التدوير لمُعالجة المُخلفات وتحقيق إلتزامات المناخ

أكسيوس: إخفاء وزير الدفاع الأمريكي لمرضه عن الرئيس قد يكلفه منصبه

أدى إخفاء البنتاجون نبأ نقل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى المستشفى تساؤلات كثيرة من قبل مراقبين قالوا إن الأمر يمثل خروجا عن القواعد.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري في الآونة الأخيرة، دفعت الوزير أوستن إلى دخول المستشفى.

واتهم كبير الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ السيناتور روجر ويكر، الوزارة بالتقاعس في إبلاغ الكونجرس بمثل هذا الأمر وفقا للقانون.

وكشف موقع “أكسيوس” الأمريكي أن مشرعين من الحزب الجمهوري دعوا أوستن للإدلاء بشهادته، ملوحين بالإطاحة به، بسبب ما وصفه أحدهم بأنه انهيار خطير في الاتصالات.

وقال النائب الجمهوري عضو لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب جيم بانكس: "إنه أمر مقلق للغاية. يبدو أن الرئيس لم يكن على علم بالأمر".

واعتبر الأزمة بمثابة كارثة، مطالبا باستبداله بشخص يركز على جعل الجيش جاهزا للقتال والفوز بالحروب بدلاً من تعزيز القضايا السياسية لإدارة بايدن. لقد طفح الكيل".

ورأى مراقبون أن الأمر قد يكون ناجما عن تقصير كبير من قبل وزارة الدفاع الأمريكية، وقد لا يكون مؤامرة من قبل البنتاجون للإضرار بإدارة بايدن لكن الأمر مقلق وقد يكلف وزير الدفاع منصبه.