الإثنين 26 فبراير 2024 05:31 صـ 16 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحة الإسكندرية تتفقد غرفة نداء 137

الإسكندرية

توجهت الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية اليوم الإثنين الموافق ٨ يناير ٢٠٢٤ إلى مركز الطوارئ الاقليمي بالإسكندرية (غرفة نداء ١٣٧).

وكان في استقبالها الدكتورة نهى أحمد عبد الخالق مدير ادارة الرعاية الحرجة و العاجلة و الدكتورة إيمان جابر مسئول العنايات و الطوارئ .

وذلك لمتابعة سير العمل بغرفة الطوارئ ، وقد أوضحت الدكتورة نهى أحمد أن الغرفة تقوم بمتابعة مستمرة للإشغال بالعنايات والحضانات و الطوارئ بجميع المستشفيات و يقوم فريق العمل باستقبال بلاغات من المستشفيات و ذَوي المرضي من الحالات التي تحتاج إلى عناية مركزة أو عناية أطفال أو حضانات و تسكينها علي الاماكن المتاحة بالمستشفيات و كذلك استقبال البلاغات المبدئية من الحالات بالمنازل والتي تحتاج لدخول المستشفيات و يتم توجيه الاسعاف اليهم لتقييمهم باقرب مستشفي وذلك من خلال منظومة رعايات مصر للحضانات والرعايات.

كما تقوم الغرفة أيضاً باستقبال بلاغات حالات السموم والحروق وتوجيهها للمستشفيات المناسبة لكل حالة واستقبال البلاغات من الحالات التي تحتاج الي أكياس دم وتوجيهها للأماكن المتواجد بها الفصيلة المطلوبة.

كما يتم متابعة حالات الحوادث بالمحافظة وتسكين المصابين بالمستشفيات و متابعة حالاتهم لحين تحسن الحالات و خروجهم والغرفة تعمل على مدار ٢٤ ساعة .