الثلاثاء 5 مارس 2024 01:39 صـ 23 شعبان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ارتفاع أعداد ضحايا غزة بسبب العدوان الإسرائيلي إلى 23 ألفاً و469 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 23469 شهيدا و59604 جريحا منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات خلال الـ 24 ساعة الماضية راح ضحيتها 112 شهيدا و194 إصابة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن هناك 707 من الجرحى و438 من المرضى فقط من استطاعوا الخروج من قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي، وهو عدد ضئيل جدا، كما أن هناك 6200 جريح بحاجة ماسة للخروج من قطاع غزة.

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، أن الوضع الصحي في مستشفيات جنوب قطاع غزة كارثي للغاية، نتيجة الاكتظاظ بالجرحى وعشرات الآلاف من النازحين.

وعلى جانب آخر، قال الدكتور نصري أبو جيش، وزير العمل الفلسطيني، إن القضية المرفوعة من دول جنوب أفريقيا الصديقة أمام محكمة العدل الدولية، التي عانت من نظام الفصل العنصري ونظام الاستعمار، وتقدم هذه القضية ضد إسرائيل بحيث توجد معطيات على إبادة جماعية في فلسطين في هذا العدوان التي تشنه إسرائيل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأضاف أبو جيش، أن محكمة العدل الدولية هي الجسم الرئيسي والقضاء الرئيسي في نظام الأمم المتحدة، وفلسطين ليس عضو في هذا الجسم، لكن تقديم من دولة صديقة ودعمها من عدة دول صديقة وشقيقة ومن منظمات مثل منظمة التعاون الإسلامي وغيرها هذا إنجاز، وتبرع وتعهد جزء كبير من المحاميين الدوليين ومن النشطاء القانونيين بالدفاع عن الشعب الفلسطيني وتقديم كل الأدلة والبراهين على أن هناك إبادة جماعية حدثت في قطاع غزة من 7 أكتوبر وحتى الآن.