جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:23 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إلغاء المادة للمخالفين..

رصد 3 حالات تهكير تابلت أثناء امتحانات الثانوي بالجيزة

رصدت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، 3 حالات تهكير تابلت أثناء أداء الأمتحانات للصف الثاني الثانوي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أنه سيتم عرض الأجهزة المهكرة علي مسئولي التطوير وإثبات ذلك من خلال محضر بالواقعة وإلغاء المادة، وفي حال التكرار يلغي التيرم بالكامل وعلي مسئولي التطوير ضبط الأجهزة لعدم التكرار.

وطالبت مديرية التربية والتعليم بالجيزة بالسادة أولياء الأمور بضرورة التنبيه على الطلبة بعدم تهكير جهاز التابلت حتى لا يعرض الطالب نفسه للمساءلة القانونية.

وتابع اليوم السبت أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، غرفة العمليات المركزية بديوان عام المديرية، وغرف العمليات الفرعية بالادارات التعليمية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، للإطمئنان على سير الامتحانات بحضورسمية الخطيب وكيل المديرية، وسحر مصطفى مدير عام الشؤون التنفيذية، ومديري المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وشدد وكيل تعليم الجيزة، على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية، عدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان سواءً للطلبة أو الملاحظين.

ونبه سلومة، على مديري العموم بالمرور اليومي على اللجان للاطمئنان على سير الامتحانات، وضرورة التواصل المستمر مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية، وأن تكون في انعقاد دائم وذلك للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على الموجهين المقيمين بالمدارس عمل تقرير يومي مفصل بسير الامتحانات ورفعه لمدير الإدارة وذلك لتجنب حدوث المشاكل اثناء العملية الامتحانية، مع ضرورة وجود الزائرة الصحية داخل اللجان وأن يتم عزل أي طالب مريض بحجرة العزل ويتم متابعته من الزائرة الصحية داخل اللجنة.

وطلب سلومة، من جميع مديري الإدارات بتعقيم اللجان الامتحانية قبل وبعد الامتحان حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب، وكذلك تحديث طلاب المرحلة الثانوية للتابليت الخاص بهم حتى يتثنى لهم سهولة دخولهم على المنصة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، على عدم مغادرة الطلاب المدرسة إلا بعد تحديث الجهاز وفى حال مواجهتهم أى مشكلة عليهم التوجه إلى مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، وكذلك التأكيد على أن جميع الطلاب الذين تمكنوا من دخول الامتحان إلكترونيا سوف يتم متابعة جميع امتحاناتهم القادمة إلكترونيا.

نبه سلومة، على جميع مديري عموم الإدارات التعليمية عدم مغادرة أى طالب بالمدرسة إلا بعد استكمال وقت امتحانه بالكامل وفى حالة تعذر دخول الطالب على المنصة سوف يتم تعويضه عن هذا الوقت، وضروره وجود الشريحة مع الطالب مشحونة بالجهاز.

كانت نسبة الحضور في مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي %96 ، كما كنت نسبة الحضور فى مادة الرياضيات للصف الخامس الابتدائي %97 ، ونسبة الحضور فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية للصف السادس الابتدائي %97,4 .

بينما نسبة الحضور فى مادتى الهندسة والعلوم للصف الأول الإعدادي %96، ونسبة الحضور فى مادة اللغة العربية للصف الثانى الثانوى %94,5 .