جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:38 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2024.. اعرف الموعد

ارشفيه
ارشفيه
الشهادة الاعدادية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 لطلبة الشهادة الإعدادية يتم من خلال المديريات التعليمية بعد انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، مشددة على أن كل مديرية تحدد موعد اعتماد النتيجة وإعلانها بالتنسيق مع المحافظ وبعد العرض عليه نسب النجاح ودرجات الطلاب، مشددة على أن النتائج تعلن فى المديريات التعليمية والمدارس بعد اعتمادها.
فيما أكدت مصادر مسئولة، على أن الامتحانات فى جميع المديريات انتهت أول أمس الأربعاء ومن المقرر أن تعلن النتائج نهاية الشهر الجارى وبداية فبراير، قائلة: الحد الأقصى لظهور نتيجة الشهادة الإعدادية سيكون فى الأسبوع الأول من فبراير المقبل.

وأكدت أن نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية هي السنة الوحيدة التي يعتبر نتائج الطلاب فيها مهمة، حيث إن مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسى الأول وهو 140 درجة مكمل لدرجاته في الترم الثانى ومن ثم يحدد مصير الطالب في تنسيق الثانوى العام، بعد نهاية العام الدراسى، إما أن يلتحق بالثانوى العام أو الفني أو مدارس المتفوقين أو التكنولوجيا التطبيقية.

ويحصل الطلاب بعد انتهاء امتحانات اليوم على إجازة نصف العام والتى تستمر لمدة أسبوعين حتى 9 فبراير المقبل ثم يعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني يوم السبت 10 فبراير 2024 حتى الخميس 6 يونيو 2024.