جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:56 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية

لليوم الثالث.. استمرار حملات مكافحة هجوم الجراد جنوب البحر الأحمر

واصلت فرق مكافحة الجراد في المناطق الحدودية بحلايب وشلاتين وأبورماد، جنوب محافظة البحر الأحمر، جهودها لليوم الثالث على التوالي في مقاومة ورش الأسراب المتقطعة من الجراد الصحراوي الأصفر.

وتأتي هذه الأسراب من اتجاه الحدود السودانية، حيث يشارك أفراد ومهندسو قواعد مكافحة الجراد في عمليات الرش والمقاومة على امتداد المناطق الجبلية ومواقع تجمعات الجراد.

وأعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تشكيل لجان لمتابعة الموقف، حيث تم رصد دخول أسراب جديدة من الجراد الأصفر.

وتقوم السلطات بالتنسيق مع مؤسسات دولية ذات صلة للتصدي للوضع واستكمال جهود المكافحة، مع استمرار التنسيق على جميع المستويات لمواجهة الهجوم الجرادي القادم من الجانب السوداني.

وأكد مسؤولو قواعد المكافحة على استمرار المتابعة والتنسيق مع اللجان على الحدود المصرية، مع تنظيم حملات مرورية في المناطق الشرقية الجنوبية، وصولاً إلى الحدود السودانية، لإجراء عمليات المسح البيئي واستكشاف الجراد في وقت مبكر.

يأتي ذلك في إطار الجهود المستمرة للتصدي لتداول الجراد والحفاظ على الزراعات والمحاصيل الزراعية في المنطقة.