جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 04:10 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

اتحاد منتجي الدواجن يكشف مفاجأة عن موعد انخفاض الأسعار

يبحث الملايين من المتابعين لمعرفة سعر الدواجن اليوم بعد آخر التغيرات والتحديثات التي وقعت على الأسعار، نظرًا لأن الدواجن تمثل قيمة هامة للملايين من الأسر التي تعتمد عليها كوجبة غذاء رئيسية لأفراد الأسرة بسبب رخص سعرها مقارنة بأسعار باقي أنواع اللحوم.

أول انخفاض في سعر الفراخ

وشهدت أسعار الفراخ مؤخرا ارتفاعات قياسية وغير مسبوقة جعلتها تصل إلى أكثر من 100 جنيه لسعر الكيلو من الفراخ البيضاء الأكثر انتشارًا وتداولًا بين المواطنين، وتتأثر أسعار الدواجن بالعديد من العوامل التي تؤدي إلى ارتفاعها وأهمها ارتفاع أسعار الأعلاف التي تعد الغذاء الرسمي لها، بالإضافة إلى قلة الانتاج بسبب تأثير برودة الطقس على إنتاج الدواجن، وأيضًا الإقبال الشديد من المواطنين على الشراء خوفًا من زيادة الأسعار مع اقتراب شهر رمضان المبارك، والذي أدى إلى نقص المعروض وقلة تواجده وبالتالي ارتفاع أسعاره.

وشهدت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 6-2-2024 استقرارًا ملحوظا في الأسواق والمنافذ، حيث وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 91 جنيها، وتواصل الدولة المتابعة الرقابية على الأسواق والمحلات.

وفي هذا الصدد، سجل سعر الفراخ اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024 أول انخفاض له بعد أسبوع من الارتفاعات، حيث تراجع سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم بقيمة 3 جنيهات، بمستهل تعاملات بورصة الدواجن والمحال التجارية، بينما استقر سعر كرتونة البيض الأبيض على آخر مستوياته ليحقق 170 جنيهًا.

ومن جانبه، قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، خلال تصريحات له، إن سعر الفراخ البيضاء تراجع بقيمة 3 جنيهات، على إثر هبوط سعر الدولار في السوق الموازية، لتسجل أسعار الفراخ التالي:

وتراوحت لحم أمهات الدواجن البيضاء بين 78 جنيها للكيلو والدواجن البلدي سعر 100 جنيهًا، بينما البط مسكوفي وصل إلى 95 جنيهًا.