جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 12:08 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل جولة وزير الري ومحافظ الدقهلية

سويلم ومختار بالدقهلية
سويلم ومختار بالدقهلية

ننشر تفاصيل زيارة وجولة وزير الري ومحافظ الدقهلية اليوم ..

قام الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الجمعه بمرافقة الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري خلال زيارته للمحافظة وتفقدوا مصنع أجا لصناعة المواسير البولي إثيلين التي تستخدم في المشروع القومي للصرف الزراعي المغطي ، والتابع لوزارة الري الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف المغطي .

حيث تفقد " سويلم " و " مختار " خطوط الإنتاج بالمصنع واستمعوا الي شرح مفصل حول مراحل الإنتاج داخل المصنع والكمية التي ينتجها المصنع يوميا والاحتياجات التي يتطلبها المصنع لإعادة تطويره ورفع كفائته لزيادة الطاقة الإنتاجية اليومية للمصنع لتلبية احتياجات المشروع القومي للصرف المغطي لخدمة الأراضي الزراعية والمزارعين لزيادة معدل إنتاج المحاصيل الزراعية .

وأشار " المحافظ " الي أن فخامة الرئيس السيسي أمر بتطوير الصناعه المصرية وفي المقدمه تطوير واستغلال المصانع القومية التابعة للدولة لأن هذه المصانع تعد ثروة قومية للدولة لأنها تنتج صناعات فريدة من نوعها ذات جوده عالية يحتاج إليها السوق المصري بالإضافة إلي خبرة العالمين بهذه المصانع علي مدار عشرات السنين.

وأكد " مختار " علي أن الهدف من دعم وتطوير الصناعة هو دفع عجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب وتلبية احتياجات السوق المحلي بالإضافة إلي زيادة معدلات التصدير

لدعم الاقتصاد الوطني .

وثمن " المحافظ " جهود الدكتور هاني سويلم وزير الري الغير مسبوقه في دعم وتطوير كافة مشروعات الري سواء مصانع للصناعات المتعددة لتطوير منظومة الري والصرف بالإضافة إلي مشروع تبطين الترع وغيرها واستغلال أصول الري في مشروعات قومية واستثمارية .

ومن جانبه أشار " وزير الري " الي أن هذا الصرح الصناعي كنز من كنوز الدولة ووزارة الري وسنبذل قصاري جهدنا لتطويره ودعمه من خلال كبري المكاتب الاستشارية ومهندسي وزارة الري ذوي الخبرات الكبيرة في هذا المجال .

ووجه " سويلم " بسرعة الانتهاء من تطوير مصنع أجا لصناعة المواسير البولي ايثيلين لزيادة معدل الإنتاج وتلبية احتياجات مشروع الصرف المغطي مشيراً إلي أن هذا المصنع يعد ثروة قومية لوزارة الري يجب الحفاظ عليه وتطويره وفقاً لاحداث وسائل التكنولوجيا الحديثة.

وصرح " وزير الري " قائلا بأن وزارة الري ترحب بجميع المستثمرين للشراكة في إنشاء مصانع جديدة لخدمة مشروع الري بالتنقيط لتوفير المياه ودعم الزراعة بالإضافة إلي الشراكة في إنشاء جميع المصانع التي تخدم مشروعات الري والصرف والمشروعات الخدمية والاستثمارية الأخري .

جاء ذلك بحضور عدد من قيادات وزارة الري ، والمهندس عبدالفتاح الباز وكيل وزارة الري بالدقهلية ..

يأتي ذلك في إطار بناء الرئيس عبد الفتاح السيسي للجمهورية الجديدة وفي إطار توجيهاته بدعم وتطوير الصناعه لدعم الاقتصاد الوطني من خلال الدفع بعجلة الإنتاج وتوفير فرص عمل للشباب وتلبية احتياجات السوق المحلي من الإنتاج وتقليل الاستيراد وزيادة معدل الصادرات وجذب الاستثمارات الأجنبية لتطوير الصناعة المصرية .. وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

موضوعات متعلقة