جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 04:01 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تجديد حبس عصابة سرقة الدراجات النارية في القاهرة

ارشفيه
ارشفيه

أمرت النيابة العامة في القاهرة، بتجديد حبس 4 متهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في جرائم سرقة الدراجات النارية والاتجار في المواد المخدرة.

كشفت تحقيقات النيابة أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط 4 عاطلين، لهم معلومات جنائية، حال استقلالهم دراجة نارية "مبلغ بسرقتها" بدائرة قسم شرطة الوايلى.. وبحوزتهم (كمية من مخدر البودر - 2 سلاح أبيض"سنجة".

وأشارت التحقيقات إلى أنه بمواجهتهم في محضر الشرطة، اعترفوا بسرقة الدراجة النارية وأقروا بحيازتهم للمادة المخدرة بقصد الإتجار، واعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى الاتجار بالمواد المخدرة وسرقة الدراجات النارية بإسلوب "توصيل الأسلاك"، وأقروا بارتكابهم 4 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط كافة الدراجات النارية المستولى عليها لدى عميلهم "سئ النية" (عاطل – مقيم بمحافظة القليوبية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة سائق بالسجن المؤبد، لاتهامه قتل صديقه، بسبب خلافات مالية في منطقة الشرابية.

جاء في أمر الإحالة، أن المتهم "م. ج. ا"، قتل المجني عليه مع سبق الاصرار والترصد، بعد أن انتظره أسفل مسكنه وطعنه عدة طعنات أسقطته غارقا في دمائه، ولاذ بالفرار.

وكشفت تحقيقات النيابة أن قسم شرطة الشرابية، تلقت بلاغا من الأهالى يفيد وجود جثة لرجل أسفل مسكنه بدائرة قسم، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة رجل به عدة طعنات، وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة صديقه، حيث كان المجني عليه على خلافات مع المتهم على مبلغ مالي، وعندما طالبه به رفض سداده، ليقرر التخلّص منه.

وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتهم، وبمواجهته، اعترف أنه استغل وجود المجني عليه أسفل مسكنه وتتبعه وقام بقتله وإنهاء حياته، كما أرشد عن السلاح المستخدم في الواقعة.