جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 09:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قصور الثقافة بالغربية تناقش تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية وكيل تعلبم الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية استحداث وحدة الاعطاء التنظيمي لداء عديد السكاريد المخاطي MPS بمستشفى مبرة طنطا «تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية وكيل تعليم الغربية يشكر إدارة غرب المحلة خلال المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية غدا على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ والعرض المسرحى زيارة السيدة العجوز إطلاق مبادرة إنشاء «المراكز الجامعية الاقليمية لتوطين الصناعات المحلية والتطوير الوظيفي» بإقليم الدلتا من جامعة طنطا QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري التعمير والإسكان العقارية تطلق أحدث مشروعاتها التجارية ”The Gray” بالقاهرة الجديدة السلامة والصحة المهنية على طاولة مجمع إعلام طور سيناء تطوير حديقة الزهور والمسرح الصيفى بطور سيناء المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات التصالح على مخالفات البناء بالشرقية

الأرصاد: منخفض جوي يضرب البلاد مصحوب بأمطار غزيرة ورياح

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد حالة الطقس على البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وتحديدًا على شمال البلاد، وذلك اعتبارا من غدا الأربعاء.

وقالت هيئة الأرصاد، إن حالة عدم الاستقرار في الطقس، ترجع إلى تمركز منخفض جوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد متعمق فى طبقات الجو العليا، وذلك بعد أن عاشت البلاد أجواء دافئة مستقرة خلال الفترة الماضية تعود الأجواء الشتوية بقوة اعتبارا من يوم الأربعاء.

وتكون أهم العوامل المصاحبة لحالة الطقس خلال هذه الحالة غير المستقرة، هي سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، يصاحبه نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويشهد الطقس، اليوم الثلاثاء، أجواء دافئة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ويشهد الطقس اليوم، فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تمتد ليلاً إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتكون هناك فرص سقوط أمطار️ خلال الطقس اليوم، خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويشهد أيضا الطقس اليوم، نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري وجنوب الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وشمال الصعيد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 23 للعظمى والصغرى 12 درجة

السواحل الشمالية 19 للعظمى والصغرى 11 درجة

جنوب سيناء 27 للعظمى والصغرى 16 درجة

شمال الصعيد 24 للعظمى والصغرى 9 درجة

جنوب الصعيد 29 للعظمى والصغرى 13 درجة