جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 12:06 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

احجز قبل الجميع.. شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بأقل مقدم وقسط شهري

ينتظر المواطنين المتقدمين للحصول على الشقق السكنية المقدمة من وزارة الإسكان في مصر، الإعلان المنتظر الذي تصرح فيه الوزارة ببدء استقبال طلبات المواطنين للتقديم على شقق الإسكان، ولهذا فيبحث الراغبين في التقديم على خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي وما هي شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي في العام الجديد.

شقق الإسكان الاجتماعي الجديدة

إن كنت من المواطنين الراغبين في الحصول على شقة سكنية ولكن نظرًا لارتفاع الأسعار المبالغ فيه فلا تستطيع تحمل تكلفة الشقة، فإن وزارة الإسكان وفرت لك تلك الإمكانية للحصول على الشقق السكنية من خلال الدعم المقدم منها، ويتم ذلك باتباع خطوات حجز شقق الإسكان الاجتماعي:

- يتم التوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الإسكان المصرية من هنا.

- اضغط على زر التقديم.

- ثم قم بتحديد المشروع الذي ترغب في التقديم عليه وفي تلك الحالة يتم اختيار ما يتعلق بالإعلان الـ 18 للشقق السكنية.

- قم بإدخال البيانات المطلوبة الخاصة بمقدم الطلب وحالته الاجتماعية وقيمة دخله الشهري وغيرها من بيانات لازمة.

- ثم رفع الأوراق والمستندات الرسمية اللازمة مثل البطاقة الشخصية لإثبات الهوية التأكد من الأهلية.

- ثم قم بإدخال رقم الهاتف الجوال.

- انقر على حفظ البيانات وفي النهاية اضغط على حفظ الطلب حتى يتم إرسال الطلب إلى الوزارة وانتظر إلى أن يتم الإعلان عن نتيجة الأهلية.

وأعلنت وزارة الإسكان عن تقديم الدعم السكني لبعض الفئات المستحقة للدعم والتي ترغب في امتلاك شقة سكنية ولهذا قدمت لهم شقق الإسكان الاجتماعي والتي يتم الحصول عليها بعد استيفاء الشروط المطروحة من قبل الوزارة.

وعن موعد طرح شقق سكن لكل المصريين، كشفت مصادر بوزارة الإسكان خلال تصريحات لها، أنه جاري الاستعداد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين"، بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا.

شقق سكن لكل المصريين

وبحسب تصريحات سابقة لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور وليد عباس، خلال حوار ببرنامج "هنا الجمهورية الجديدة"، مع الإعلامية منى العمدة عبر فضائية "النهار"، إن هذا الطرح يضم الآلاف الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، مشددًا على دفع العمل بالمشروع والاهتمام بالمشروعات القومية بجميع المدن الجديدة.

وتتراوح مساحات شقق سكن لكل المصريين التي سيتم طرحها خلال الفترة المقبلة، ستتراوح بين 75 و90 مترًا، وأسعار شقق سكن لكل المصريين ستتراوح بين 350 ألف و500 ألف جنيه، موضحًا أن الأسعار تختلف بناء على نسب التميز والمدينة المطروح بها الوحدة.

ومقدم حجز الوحدة السكنية في شقق سكن لكل المصريين 5 تتراوح ما بين 25 ألف جنيه و30 ألف جنيه، والقسط يختلف حسب الدخل وعمر الشخص الذي يحصل على الشقة، ويبدأ من 1100 جنيه تقريبا ويصل إلى 2500 جنيه.

ويتم سداد 10% من قيمة الوحدة السكنية في صورة جدية الحجز ودفعة الاستلام، ومدة تقسيط شقق سكن لكل المصريين 5 من 7 سنوات كأقل مدة حتى 30 سنة كأقصى مدة، وسعر الفائدة على قرض التمويل العقاري لشقق شقق سكن لكل المصريين 5 لا يتعدى 3%.

وسوف نرصد لكم شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، فقد أوضحت وزارة الإسكان بأنه لن يتم قبول أي متقدم لا يكون مستوفيًا لتلك الشروط والتي جاءت متمثلة فيما يلي:

على المتقدم أن يكون حاملًا للجنسية المصرية ومقيم في مصر بشكل دائم.

أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمتقدم الأعزب 6 آلاف جنيه أما للمتزوج فيكون 8 آلاف جنيه.

ألا يكون سبق وحصل المتقدم على شقة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعي.يجب أن يكون المتقدم مقيم في إحدى المحافظات التي يشملها الدعم والتي أوضحتها الوزارة.

أن يقوم المتقدم بدفع مقدم يتراوح ما بين 15 ألف جنيه و22 ألف جنيه ويتم تحديدها وفقًا للإعلان.

علمًا بأن أسعار الشقق السكينة من الإسكان الاجتماعي تتراوح ما بين 184 ألف جنيه و400 ألف جنيه ويتم تحديد قيمة الوحدة السكنية وفقًا لمساحتها وموقعها الجغرافي.