جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 11:02 صـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ياسر النعيمي: مهرجان زايد سيكون واجهة ثقافية سياحية للعالم

النعيمي
النعيمي

كشف الإماراتي ياسر النعيمي، موعد إنطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد 2023-2024، مؤكداً ان المهرجان يهدف إلى تعزيز الاهتمام بالتراث الإماراتي وإبرازه إقليميا وعالميا، لافتاً إلى انه أيضاً يستهدف تعريف الأجيال الجديدة والصغيرة لتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال ان المهرجان سيقام في 17 نوفمبر 2023 وحتى 9 مارس 2024 بمنطقة الوثبة في إمارة أبوظبي، ولمدة تصل إلى 114 يوماً، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وبمتابعة من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة. وأضاف ان المهرجان سيشهد هذا العام، عددا كبيرا من الفعاليات والأنشطة والمبادرات والبرامج ستقام لأول مرة، مؤكداً ان المهرجان سيكون بمثابة ملتقى عالمي للثقافات، وتلاقي الحضارات، وكوجهة أولى للترفيه في المنطقة العربية ككل. وأشار إلى ان المهرجان سيضم قرية تراثية متكاملة؛ بهدف إبراز أوجه التراث الشعبي متمثلة في الصناعات والحرف اليدوية التقليدية بكل ما تمثله من إبداع إنساني عريق، مضيفاً ان المهرجان سيكون نقطة إنطلاق للأسر والعائلات والأطفال، من خلال إقامة أنشطته الترفيهية والاجتماعية والثقافية.

وأوضح النعيمي ان مهرجان الشيخ زايد، سيحظى هذا العام بمشاركة كبيرة من الدول الشقيقة والصديقة، التي ستقدم العديد من أنشطتها وفنونها وبرامجها ومنتجاتها المميزة، إضافة إلى الفرق الشعبية الفنية التي ستقدم فنونها أيضاً، فضلا عن مشاركة المؤسسات والقطاعات الحكومية والأهلية المختلفة من خلال الأجنحة والمعارض المخصصة لها.

وأتم النعيمي حديثه قائلاً: ان مهرجان الشيخ زايد، يعد واحداً من أكبر الفعاليات الثقافية والاجتماعية والترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، ويجمع تحت مظلته المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، لقضاء أوقات تجمع بين المتعة والترفيه والتثقيف والتراث. الجدير بالذكر أن ياسر سباع النعيمي، فنان و إعلامي وموسيقي إماراتي، يتمتع بشهرة واسعة وشاملة، على منصات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، ودائما تلقى اعماله أشادات، من الجمهور، وينال إعجاب المتابعين، وهو يهوى كرة القدم والقراءة والرسم على كوب القهوة الاسبريسو.

ويعد ياسر النعيمي، أحد أهم المختصين بنشر محتوى يتعلق بالمجال الاجتماعي الثقافي الفني، ومجال الإعلام الرياضي، ويقدم برامج إعلامية تخص الأسرة، ومفيدة للمجتمع الإماراتي، والعربي ككل، وذلك لنشره أهداف جليه، من شأنها ان تساهم في زيادة الوعي للأجيال القادمة.

موضوعات متعلقة