جريدة الديار
الجمعة 17 مايو 2024 07:13 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ القاهرة شدد على التموين لتكثيف أعمال الرقابة والحملات التموينية والتجارية

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على مديرية التموين بتكثيف أعمال الرقابة التموينية والتجارية على كافة السلع وضبط الأسواق وتكثيف الحملات للتصدى لمحتكرى السلع الغذائية حتى يصل الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ..

كما شدد محافظ القاهرة على مديرية التموين بمتابعة وفرة السلع الأساسية للمواطنين والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات ومتابعة أسعارها والتأكد من الإلتزام التام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة لذلك واتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى حالة المخالفة ..

وطالب محافظ القاهرة مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى والصحة ومفتشى الاغذية وشرطة المرافق ورؤساء الاحياء بعمل حملات مشتركة ليلية ونهارية علي الاسواق والمخابز والتأكد من جودة السلع حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ..

وفى ذات السياق .. أشار ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة إلى أن الاجهزة الرقابية بالمديرية تمكنت من ضبط نصف طن من الدقيق المدعم المخصص للمخابز البلدية بعدد من المخابز الخاصة يستخدم فى غير الغرض المخصص له وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والعرض على النيابة المختصة ..

وأضاف وكيل وزارة التموين أن الحملات الرقابية المكثفة تمكنت من ضبط مطحنين لقيامهما بإنتاج شكائر دقيق بلدى مدعم ناقص الوزن مع التزوير فى الدفاتر للتلاعب فى حصص الدقيق المنصرف من المطحن بهدف التربح من بيع الفارق فى السوق السوداء وعدم وصول الدعم الذى تقدمه الدولة لمستحقيه ..

وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة المختصة.

موضوعات متعلقة