جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 02:33 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

انتعاشة اقتصادية.. التفاصيل الكاملة لأكبر صفقة استثمار أجنبي في مصر

عرضت فضائية العربية تقريرًا بـ عنوان: “ستوفر سيولة في النقد الأجنبي وفرص عمل بالآلاف.. الحكومة المصرية تعلن أكبر صفقة استثمار أجنبي مع كيانات كبرى".

أعلن مجلس الوزراء عن أكبر صفقة استثمار أجنبي مباشر والتي عقدت بشراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء الجهود الحالية لزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

فيما قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى تحقق مستهدفات الدولة في التنمية والتي حددها مُخطط التنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن هذه الصفقة بداية لصفقات استثمارية تعمل الحكومة عليها حاليًا لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأوضح رئيس الوزراء أنه سيتم إعلان التفاصيل كاملة مع توقيع الاتفاقيات الخاصة بها، مضيفًا أن نجاح الحكومة في جذب استثمارات ضخمة يؤكد ثقة الكيانات الاستثمارية الكبرى في الاقتصاد المصري وقدرته على تخطي التحديات.

مئات الآلاف من فرص العمل

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الصفقة الجديدة ستوفر مئات الآلاف من فرص العمل وستسهم في إحداث انتعاشة اقتصادية وسيشارك فيها مختلف الشركات والمصانع المصرية كما ستمنح مزايا متعددة للدولة المصرية.

وأكد أن هذه الصفقة الكبرى وغيرها وماستوفره من سيولة كبيرة من العملة الصعبة سيسهم في استقرار النقد الأجنبي، مضيفًا أن الحكومة تعمل حاليًا على إنهاء الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.