جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:24 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

رغم العقوبات.. روسيا تصدر تقنيات إنتاج النفط والغاز إلى إيران

قال رئيس مجلس الأعمال الروسي الإيراني في غرفة التجارة والصناعة الروسية ليونيد لوزيتشكو، إن روسيا تصدر تقنيات إنتاج النفط والغاز في المناطق التي يصعب الوصول إليها إلى إيران وتطبق بعض الحلول الهندسية الإيرانية.

وأوضح لوزيتشكو، وفقا ولكالة “شانا” الإيرانية: "روسيا توفر تقنيات إنتاج النفط والغاز في المناطق التي يصعب الوصول إليها، ونطبق أيضًا الحلول التقنية والهندسية لزملائنا الإيرانيين في روسيا".

وأضاف لوزيتشكو أن حوالي 2500 شركة تكنولوجيا روسية لديها خبرة في التعاون والتفاعل مع إيران.

وأوضح أن الانتهاء من بناء قسم السكك الحديدية رشت-أستارا في ممر النقل الدولي بين الشمال والجنوب سيسمح "بتعزيز التبادل التجاري عبر طريق روسيا".

وفي 28 فبراير، عُقد اجتماع للجنة الحكومية الدولية للتعاون التجاري والاقتصادي بين موسكو وطهران برئاسة نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك ووزير النفط الإيراني جواد أوجي.

وقال نوفاك إن الطرفين وقعا على عدد من الوثائق الخاصة بالتعاون، بما في ذلك بروتوكول بشأن تعديلات خارطة طريق التعاون العلمي والتكنولوجي في قطاعي النفط والغاز، والذي يقترح توحيد المعدات.