جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:13 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انطلاق المرحلة الثانية ” الشباب تقود ” بالمنيا

مجموعة الشباب تقود
مجموعة الشباب تقود

شهدت محافظة المنيا، انطلاق فاعليات المرحلة الثانية لمؤتمر " الشباب تقود "، باحدى البواخر النيلية، وبحضور القيادات الشبابية بالمحافظة، وذلك تحت رعاية فريق شباب وطن بالمحافظة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

بدأ المؤتمر، بالسلام الوطنى ثم الاستماع لتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مؤمن حسين رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب وطن والتى رحب فيها بالقيادات الشبابية واثنى على جهودهم فى الفترة الحالية، تلاها كلمة الدكتورة نجاح التلاوى دكتورة ادارة الأعمال والتى شرحت في كلمتها اسس تنمية مهارات الشباب ليكون قادرا علي مواكبة العصر وبناء جيل جديد من الشباب سياسيا واجتماعيا، ثم تحدثت الدكتورة نهال حجازى، كيفية صنع القرار.

في تصريحات صحفية، قال رئيس الأمناء: ان مبادرة الشباب تقود، يمسّ مستقبل مصرنا، لتمكين الشباب سياسياً وتنفيذياً، وشباب مصر هم ثروتها الحقيقية، هم طاقتها المتدفقة، و هم أملها في حاضر أفضل ومستقبل مزدهر، مضيفا ان الشباب يتمتع بالطاقة والحماس والقدرة على الابتكار، مما يجعلهم محركاً أساسياً للتغيير والتقدم.

أكد محمد على عبد المنعم المنسق الاعلامى لشباب وطن : ان المرحلة الثانية من شباب تقود، فكرة رائدة فى مجال تنمية الشباب والعمل على توعيتهم وتأهيلهم لسوق العمل سياسيا واجتماعيا، وتمتلك المؤسسة رؤية و أفكاراً جديدة ثاقبة لمستقبل البلد، مما يُثري عملية صنع القرار ويساهم في إيجاد حلول إبداعية للتحديات التي تواجهنا... مؤكدا ان مشاركة الشباب في الحياة السياسية والتنفيذية تُعزز شعورهم بالمسؤولية تجاه مجتمعهم، وتُساعدهم على اكتساب مهارات القيادة وصنع القرار.

ومن توصيات المؤتمر توفير فرص التعليم والتدريب للشباب، لتمكينهم من اكتساب المهارات والمعارف اللازمة للمشاركة في الحياة العامة. الدعم والتشجيع ..سيتم دعم الشباب وتشجيعهم على المشاركة في مختلف المجالات، السياسية والتنفيذية والمجتمعية.

إزالة العقبات ..سيتم إزالة العقبات التي تواجه مشاركة الشباب، مثل القوانين والأنظمة التي تمنعهم من الترشح للانتخابات أو تولي المناصب القيادية.

وإليكم بعض الأمثلة على تمكين الشباب في مصرمؤتمرات الشباب.

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمرات دورية للشباب للاستماع إلى أفكارهم واقتراحاتهم حول مختلف القضايا. مجلس الشباب تم إنشاء مجلس الشباب كمنصة للشباب للتعبير عن آرائهم ومشاركة أفكارهم في صنع القرار.

البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة يهدف البرنامج إلى تأهيل الشباب للقيادة في مختلف المجالات. وهناك العديد من المبادرات الأخرى التي تهدف إلى تمكين الشباب في مصر.

واختتم المنسق الاعلامي كلمته : إن تمكين الشباب هو مسؤولية الجميع، من حكومة ومجتمع مدني وأفراد، فلنعمل معاً لبناء مستقبل أفضل لمصر، مستقبل يزخر بالإبداع والابتكار والتقدم " معاً، نستطيع "شكرًا لكم، موجها التحية إلى كل الشباب الحاضرين، قائلا: أنتم المستقبل، وأنتم الأمل، وأنتم القيادة التي ستقود بلدنا إلى مستقبل أفضل.