جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:49 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف علي سبب وفاة حلمي بكر

 وفاة حلمي بكر
وفاة حلمي بكر

توفي الموسيقار الكبير حلمي بكر، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد صراع مع المرض في أيامه الأخيرة؛ نقل على إثره إلى العناية المركزة بأحد المستشفيات في محافظة الشرقية، وتساءل الجمهور عن سبب وفاة حلمي بكر، ونستعرض السبب لكم في السطور التالية.


سبب وفاة حلمي بكر يرجع لـ إصابته بكهرباء زيادة في القلب، حسب ما صرحت زوجة الموسيقار في تصريحات تلفزيونية سابقة، إذ قالت: حلمي بكر عنده كهرباء زيادة في القلب ومنع نفسه من الاتصالات ثم مشاكل كلوية ومياه على الرئة حاولنا نعالجها علشان منلجأش للغسيل والحمد له لم نصل لتلك المرحلة، وطبيبه المعالج الدكتور محمد سلامة، وعدينا خط الموت في فترة قصيرة جدا.


وأعلنت الفنانة نادية مصطفى عضو نقابة المهن الموسيقية، عبر حسابها الشخصي على فيس بوك، وفاة حلمي بكر عن عمر ناهز 86 عاما، ونعى مجلس نقابة المهن الموسيقية الموسيقار حلمي بكر، عن طريق بيان نشرته، كتبت: نعى مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل، الموسيقار حلمي بكر الذي وافته المنية منذ قليل بعد صراع مع المرض.

وقالت النقابة في بيان رسمي: إن البشرية فقدت موسيقار كبير تبقى ألحانه في ذهن محبيه،.ويتقدم الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة بخالص العزاء لأسرة الموسيقار الراحل آملا أن يلهمهم المولى الصبر والسلوان، ورحل الموسيقار حلمي بكر في مستشفى كفر صقر بالشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية.

وانتشرت خلال الأيام القليلة الماضية، تقارير تفيد بأن سماح القرشي زوجة حلمي بكر، قامت بخطفه وتعذبيه في مسقط رأسها بمدينة كفر صقر بالشرقية، وذلك بعدما صرح ابن الموسيقار، مؤكدًا أن زوجته تمنعه من زيارة والده، وردت زوجة حلمي بكر قائلة: الموسيقار حلمي بكر كان يرفض الرد على الاتهامات لكني قررت الظهور والرد، الموسيقار الكبير رفقة زوجته وابنته في محافظة الشرقية مش في الأرياف لكن في مدينة كفر صقر وإخوته كانوا هنا الأسبوع اللي فات.


من جانبه، سبق وعلقت زوجة الموسيقار حلمي بكر، بشأن تصريحات ابن زوجها والتي أشار فيها أنها تمنعه من زيارة أبيه، عقبت: كان موجود في القاهرة الأسبوع الماضي ومعانا تسجيلات صوتية بذلك ووالده طلب منه زيارته لكنه لم يحضر، وقال نصًًا صعب أجي من التجمع للمهندسين، وهو بالفعل تحدث في التليفون يوم الجمعة وقلتله كمان شوية كلمني علشان أخلي بباك يكلمك وماتكلمش تاني وقالي لو سمحتي ودِّي بابا بيته في المهندسين.


الموسيقار حلمي بكر قدم أكثر من 1500 لحن موسيقى، وتعاون خلالها مع كبار المطربين في العالم العربي، أبرزهم: وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار، وغيرهم.