جريدة الديار
الخميس 23 مايو 2024 05:32 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية يناقش استعدادات المساجد لاستقبال شهر رمضان

أوقاف الإسكندرية
أوقاف الإسكندرية
الإسكندرية

التقى الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية بمديري الإدارات الفرعية في اجتماع طارئ لبحث عدد من القضايا على رأسها استمرار إعداد وتجهيز المساجد ومتابعتها بصورة دورية فيما بقي من فصل الشتاء للحفاظ عليها من الأمطار والعوامل الجوية.

و في إطار التحضيرات الجارية لاستقبال شهر رمضان المبارك، و ناقش مع مديري الإدارات آليات تنفيذ الخطة الشاملة لتوسيع الأنشطة القرآنية والدعوية خلال شهر رمضان المبارك ، وذلك استجابةً لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

كما شدد على التوسع في المقارئ القرآنية و الأنشطة الدعوية و برنامج المنبر الثابت بالتعاون مع الأزهر الشريف هذا وقد أكد الشيخ سلامة على أهمية هذه الخطوات في تعزيز الروحانية والتقوى بين المسلمين خلال شهر الصيام المبارك.

كما أضاف أن هذه الجهود تأتي ضمن سعي الوزارة المستمر لتقديم خدمات شاملة للمجتمع الإسلامي، وتشجيع الناس على اغتنام الفرص الروحانية والدعوية خلال شهر الخير والبركة كما نبه على الحصر الدقيق لملحقات المساجد والمتابعة الميدانية والحفاظ على المال العام ومراعاة الالتزام بكافه التعليمات المالية والإدارية وتفقد أمور العمل على أرض الواقع مؤكدا على ضرورة تحسين الأداء بما يشعر المجتمع بدور وزارة الاوقاف فى جميع المحاور بما يخدم المجتمع ويبنى أجيالا تتسم بوسطية الدين وغرس القيم النبيلة لبناء وطن آمن.

كما أشاد بجهود السادة الأئمة و مشاركاتهم الفاعلة في المشروعات الدعوية التي أطلقتها وتطلقها الوزارة وكذلك المشروعات الإجتماعية مؤكدا أننا نعيش عصرا ذهبيا في الدعوة إلى الله عز وجل يحتاج منا إلى إخلاص واجتهاد.