جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 05:27 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية (صور)

قام صباح اليوم يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بإفتتاح معرض مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية للشئون الفندقية والخدمات السياحية، والذي تم تنظيمه بالمدرسة ضمن الجهود التي يقوم بها تعليم البحيرة من خلال مدارس التعليم الفني والمنافذ والمعارض التابعة لتوفير كافة السلع والمنتجات للمواطنين بالاسعار الاقتصادية والتنافسية.

وأشاد وكيل تعليم البحيرة خلال إفتتاحه للمعرض وتفقده للاقسام الخاصة به بحضور الاستاذ حمدي سلام مدير عام ادارة بندر دمنهور، والاستاذ حسام قنديل مدير عام التعليم الفني، وأ هبة يونس مديرة المدرسة، بجودة جميع المنتجات المقدمة والمعروضة بالمعرض ومنها الحلويات بكافة أنواعها وخاصة الحلويات الغربية والشيكولاته والمخبوزات والأيس كريم وأيضاً اللحوم والدواجن المصنعة، والمحاشي والخضروات المجمدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، ومشاركة تعليم البحيرة لكافة جهود المحافظة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، تنفيذا لتوجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، بمشاركة التعليم الفني من خلال المنافذ والمعارض في طرح منتجاتها للجمهور خاصة أنها منتجات عالية الجودة وتعد خارج المنافسة، بالاضافة الى أسعارها الإقتصادية.

كما تابع وكيل الوزارة تدريب طلاب المدرسة الفندقية، والذى عكس مستوي المهارة والموهبة الكبيرة لتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد يوسف الديب على الدور الكبير الذى تقوم المدارس الفنية بالمحافظة ومشاركتها الفعالة في كافة المعارض التى تقام على أرض البحيرة بمنتجاتها المتنوعة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط اسعار السلع بالاسواق من خلال منتجاتها ذات الجودة والأسعار الاقتصادية، بالاضافة الى تغذية السوق المحلي من تلك المنتجات وتحقيق الاكتفاء الذاتي كأحد الادوات الرئيسيه لتحقيق برامج التنمية الشاملة.

وأشار إلى أن التعليم الفنى يمثل قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم بجميع تخصصاته ( الصناعية، الزراعية ،التجارية ،الفندقية) لما يمتلكه من كوادر فنية مدربه يحتاجها سوق العمل.

ولفت إلى خطة الدولة لبناء منظومة جوده جديده لضمان جودة مدارس التعليم الفنى طبقا للمعايير الدولية وتطوير المناهج وتدريب المعلمين على البرامج وربط التعليم الفنى بالمشروعات القومية والخريطة الاستثمارية للدولة لتلبية احتياجات سوق العمل.

هذا ويضم المعرض ركن خاص للمواطنين ويفتح أبوابة يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءاً