جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 08:38 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية تأجيل محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته ونجله بالتجمع البحيرة ... توريد 4716 طن قمح لشون وصوامع المحافظة استمرار العروض المسرحية بمهرجان بؤرة المسرحي بجامعة دمنهور” صور ”

مشاركة محافظة كفر الشيخ فى معرض ”أيادى مصر” للحرف اليدوية والتراثية فى قلعة قايتباى

كفر الشيخ
كفر الشيخ

أعلن اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ عن مشاركة المحافظة في معرض "أيادي مصر" للحرف اليدوية والتراثية الذي تنظمه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعى، وذلك فى قلعة قايتباى بمحافظة الإسكندرية، خلال الفترة من 1 مارس إلى 15 مارس، ويضم منتجات من مختلف محافظات مصر بما في ذلك، منتجات الصناعات الحرفية بمحافظة كفرالشيخ من "السجاد والكليم، والمنتجات الخزفية" تحت إشراف الدكتور عفاف عاشور، مدير إدارة مشروعك، ومنسق مشروع "أيادي مصر" بمحافظة كفرالشيخ.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن المعرض يهدف إلى "الحفاظ على التراث المصرى، وتسويق المنتجات اليدوية والتراثية المصرية، وتشجيع السياحة الداخلية، ودعم الحرفيين وصغار المنتجين، مشيرًا إلى حضور ومشاركة عدة وفود أجنبية، ويتوقع أن يجذب المعرض عددًا كبيرًا من الزوار من مختلف أنحاء مصر والعالم.

أشار محافظ كفرالشيخ، أن "أيادى مصر" هى منصة إلكترونية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتهدف إلى دعم وتمكين المرأة المصرية والأسرة المصرية بشكل عام حيث تأسست عام 2021 بالتعاون بين وزارة التنمية المحلية وبرنامج الأغذية العالمى وشركة إي-أسواق مصر، وتهدف إلى التسويق الإلكتروني للمنتجات اليدوية والتراثية من خلال توفير منصة لعرض وبيع هذه المنتجات، وتساهم في خلق فرص عمل جديدة وتوفير الدعم المالي للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وتركز على تمكين الفئات المستهدفة في المجتمع، خاصة في المناطق الريفية، فضلًا عن توفير التدريب والدعم الفني لأصحاب المشاريع الصغيرة، وتوفير فرص المشاركة فى المعارض ولتعزيز فرص البيع، توفير قنوات تمويلية لدعم المشاريع الصغيرة، وتقديم خدمات الاستشارات والتوجيه لأصحاب المشاريع وتوفير فرص العمل.

تعد مشاركة محافظة كفرالشيخ فى هذا المعرض فرصة جيدة لعرض منتجاتها اليدوية والتراثية على جمهور واسع من مختلف أنحاء مصر والعالم، وتساهم فى دعم الحرفيين المصريين وصغار المنتجين فى المحافظة.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أطلقت مشروع منصة "أيادى مصر" لدعم إنتاج وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.