جريدة الديار
الجمعة 24 مايو 2024 03:41 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

نائب محافظ البحيرة تشهد ندوة تثقيفية بمجع دمنهور الثقافي لتنمية روح الولاء

شهدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة الندوة التثقفية التى نظمتها قوات الدفاع الشعبى والعسكري بمجمع دمنهور الثقافى لتنمية روح الولاء والإنتماء لدى شباب الجامعة والتوعية بالمخاطر التى تهدد الأمن القومي المصرى وذلك بحضور اللواء ا.ح وليد حامد الحماقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى ، المحاسب كامل غطاس السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد ا.ح أمجد البنا - المستشار العسكري للمحافظة و العميد ياسر شوقي مساعد المستشار العسكري و المقدم محمد النجار و الدكتور إلهامى ترابيس رئيس جامعة دمنهور ، والمحاسب محمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والعسكرية وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعه وذوى الهمم.

حيث بدأت الندوة بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة الذين قدموا أرواحهم فداء لهذا الوطن العظيم، وتلاوة آيات من القرآن الكريم ،كما تضمنت الندوة أيضًا فقرات غنائية وموسيقية.

وخلال كلمتها رحبت نائب محافظ البحيرة بقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري على أرض محافظة البحيرة، مؤكدة على الجهود المتميزة التي تبذلها قوات الدفاع الشعبي والعسكري لنشر الثقافة وتنمية الوعي، وترسيخ قيم الانتماء في نفوس أبنائنا و بث روح الولاء لديهم، إيمانا بأن الشباب هم أغلى ما تمتلكه الأوطان لبناء مستقبلها، ولا يتسنى ذلك إلا من خلال شباب واع بما يجري من أحداث ومايحاك من مؤامرات للنيل من سلامة وأمن واستقرار هذا الوطن، مشيرة إلى أن حقوق الأوطان والحفاظ عليها واجب وأمانة ومسئولية في أعناق شبابنا.

كما أعربت عن تقديرها وأعتزازها بالقوات المسلحة الباسلة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدة على دورها المحوري في حفظ الأمن والسلام كعقيدة راسخة، لافتة أن قواتنا المسلحة سطرت ملامح تاريخية مضيئة في وجدان كل مصري، وستظل نبراسا للأجيال القادمة تتجسد فيه معاني العزة والكرامة والتضحية والفداء.

وفى بداية كلمته، أعرب قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري عن سعادته بالتواجد فى محافظة البحيرة وفخره بأبناء هذا الوطن الذي يظهر على وجوههم بشائر المستقبل الواعد والغد المشرق، وهم الجيل الذي تعقد مصر عليه أمالًا كبيرة لنهضتها.

وقدم التحية لأرواح شهداء مصر الذين بذلوا أغلى ما لديهم لننعم بالأمن والأمان، مؤكدًا حرص القيادة السياسية والقوات المسلحة على تخليد ذكراهم وتوفير كافة سبل الرعاية لأسرهم وذويهم تقديرًا لدماءهم الطاهرة التي روت تراب مصر.

مشيراً إلى أننا هنا من أجل الشباب لنشاركهم الحلم، منطلقين معهم نحو بناء الجمهورية الجديدة والتي رأيناها معًا من خلال المشروعات القومية الكبرى التي بعثت روح الأمل في شباب مصر، بالإضافة إلى المشروع الوطني لتنمية الريف المصري (حياة كريمة) والتي هدفت القيادة السياسية من خلاله إلى تحسين مستوى المعيشة.

كما أكد على أهمية رفع وعي الشباب بالأحداث العالمية، والأخطار التي تواجه الأمن القومي، ومواجهة المفاهيم والمعتقدات الهدامة، لخلق أجيال لديها الوعي الكافي لحروب الجيل الرابع، ،حرب المعلومات، مشيداً بدور الجامعة في تنفيذ الإستراتيجية الشاملة للدولة لرفع وعي الطلاب.

وأشار رئيس جامعة دمنهور إن الجامعة تفتح ذراعيها للتكاتف مع مؤسسة وطنية عريقة ودرع مصر الحصين، وقواته المسلحة في معركتها لرفع وعي الإنسان المصري وتعزيز روح الولاء والانتماء لدى الشباب زاد المستقبل وثروة الوطن، والتعاون في دعم الفكر التنويري والتثقيف؛ انطلاقًا من دورها وواجبها لمواجهة ما يعرقل نجاح الدولة المصرية وخطواتها نحو تحقيق التنمية المستدامة رؤية مصر2030.