جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 06:25 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القبض على مسئولين بالتضامن الاجتماعي

ضربة أمنية قوية ضد الفساد واستغلال النفوذ في جهة هامة بالجيزة

ارشفيه
ارشفيه

ألقت الأجهزة الرقابية، القبض على عضو في إحدى الجهات الهامة، ومقرها الرئيسي في الجيزة، داخل مقر عمله، لتورطه في قضايا فساد.

وعلم الديار، أن واقعة الضبط تمت في الساعة العاشرة والنصف صباحًا، بعد استئذان الجهات المسؤولة وجهات التحقيق واستصدار إذن بضبطه وإحضاره، حيث تم السماح بعملية القبض عليه.
وبحسب مصادر، تم إعداد مأموريات للقبض على المسؤول في إحدى الجهات الهامة، وبعد استئذان الجهة التي يعمل بها، تم عمل كمين له داخلها وألقت السلطات القبض عليه، حيث كان رفقة أحد أصدقائه في مكتبه، وتم صرف الأخير من المكتب عقب ضبط المتهم.

وقالت المصادر، إن المتهم تم القبض والتحفظ عليه، وجار الاستماع إلى أقواله على خلفية قضايا فساد كبرى، وإحالته إلى جهات التحقيق.

سبق وأصدرت جهة عمل المتهم قرارا بتوقيع عقوبات إدارية عليه عقب التحقيق معه في جهة عمله، وتم إنذاره حينها وتوقيع جزاء إداري عليه.

وتمكنت الرقابة الإدارية، في وقت سابق، من ضبط عدد من مسئولي التضامن الاجتماعي بالمحافظات، لارتكابهم جرائم التزوير وتسهيل الاستيلاء على المال العام والرشوة من خلال استغلالهم الإعفاءات والامتيازات المقررة من الدولة لذوي القدرات الخاصة في تسهيل إجراءات استيراد سيارات خاصة لغير المستحقين.


وأسفرت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، وتحليل قواعد البيانات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي عن قيام عدد من المواطنين باستصدار بطاقات الخدمات المتكاملة المخصصة لذوي القدرات الخاصة واستخدامها في استيراد سيارات ركوب خاصة دون سداد الرسوم الجمركية والضريبية المقررة رغم عدم أحقيتهم في ذلك.