جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:46 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

السبب الحقيقي لتعرض اللاعب أحمد رفعت لوعكة صحية

كشف استشاري القلب والقسطرة التداخلية والمشرف على حالة أحمد رفعت، الدكتور عمرو عصمان، عن استقرار حالة اللاعب، ولكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل الآن.

وأضاف عصمان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج “الماتش”: “الطاقم الطبي المكلف بعلاج اللاعب تأكد من سلامة عضلة القلب لديه، وخلو القلب من أي أمراض، وتم التأكد من عدم وجود اضطراب الأملاح، وتم إعطاء اللاعب أدوية لخفض نسب الحموضة في الجسم”.

وتابع: “هناك نسب حموضة جامدة في جسم اللاعب أحمد رفعت، بالإضافة إلى وجود حموضة في الدم، موضحًا أن أسباب وجود اضطراب الأملاح في الجسم نتيجة فقدان الجسم للسوائل”.

وواصل عصمان: “أحمد رفعت تناول كمية كبيرة من القهوة، قبل المباراة، مما أدى إلى تزايد سرعة نبضات القلب، بالإضافة إلى صوم اللاعب لمدة أكثر من 12 ساعة، وبذله مجهودا كبيرا، مما أدى لحدوث اضطراب الأملاح في الجسم، وتكون ثاني أكسيد الكربون في الجسم”.

وأردف: “يجب على القائمين على تنظيم البطولات المحلية لكرة القدم عدم لعب أي مباريات في اليوم الأول من رمضان، وتأجيل أي مباريات لليوم الثاني من بداية الشهر الكريم، حتى يتعود الجسم على الصيام”، لافتا إلى أن تناول المنبهات قد يزيد من نبض عضلة القلب، ويجب على كل لاعب التنسيق مع طبيب الفريق للتأكد من سلامته.

وتابع: “الكشف الطبي الذي يجرى على اللاعبين وسيلة للتأكد من سلامتهم، ولكن اضطراب الأملاح يحدث في لحظة، وهذه أحد الأسباب التي تعرض لها اللاعب أحمد رفعت”.

وبختام تصريحاته قال الدكتور عمرو عصمان: “أحمد رفعت حالته الآن أفضل من اليوم السابق، والجهاز العصبي لم يتأثر والمخ سليم، وهناك احتمالية لعودته للملاعب مرة أخرى”.