جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:49 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تعليم البحيرة يحصد 3 مراكز على مستوى الجمهورية بمسابقة المكتبات النموذجية

يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة
يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة

أعلن يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن حصد تعليم البحيرة لعدد 3 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة المكتبات النموذجية للعام الدرسي 2023/2024، والتي تأتي تتويجا وحصد جهد عام كامل من العمل المستمر بالمكتبات وأسوة ببقية الأنشطة التربوية المختلفة بتعليم البحيرة التي دائما ما تأتي في الطليعة متصدرة المشهد على منصات التتويج الجمهوري، وهو نتاج آلية عمل ومنظومة متكاملة أساسها خدمة الطالب وصقل كافة مهاراته ومواهبة.


حيث جاءت نتائج المدارس الفائزة بمسابقة المكتبات النموذجية على مستوى الجمهورية على النحو التالي:حصد مدرسة أحمد عرابي الابتدئية – بادارة بندر دمنهور التعليمية على المركز الثاني على مستوى الجمهورية للمرحلة الابتدائية.

حصول مدرسة على المغربي الاعدادية بنين – بادارة رشيد التعليمية على المركز الثاني على مستوى الجمهورية للمرحلة الاعدادية.

حصد مدرسة الشيخ ابراهيم البديوي الثانوية بنات – بادارة حوش عيسى التعليمية على المركز الرابع على مستوى الجمهورية للمرحلة الثانوية.
جاء ذلك عقب إعلان قطاع الخدمات والأنشطة التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى نتائج مسابقة المكتبات النموذجية على مستوى الجمهورية عن العام الدراسى 2023/2024.

هذا وقد وجه وكيل الوزارة تحية شكر وتقدير لتوجيه عام المكتبات والإدارة العامة للشؤون التنفيذية بالمديرية المركزية والمدارس الفائزة لظهورها بهذا المستوى المتميز وهذا الحصاد المشرف.

وأكدعلى دور المكتبة المدرسية التربوى فى خدمة العملية التعليمية وتنمية مهارات الطلاب وتشجيعهم على الابتكار والقراءة لتكون مركز إشعاع ثقافى واداة فاعلة فى إثراء المناهج الدراسية وتزويد الطلاب بالخبرات والمهارات التى تساعدهم على توسيع افاقهم ومداركهم وتنمى وعيهم الذاتى ومهارات الحوار والاستماع والتحدث من خلال المسابقات الثقافية والندوات التفاعلية وهى وسيلة كذلك للتطور والارتقاء بالمستوى الثقافى.

وتمنى لجميع القائمين على الأنشطة التربوية بتعليم البحيرة بدوام النجاح والتوفيق ومزيد من التفوق لرفع اسم المحافظة عاليا في مختلف المسابقات التي تنظمها الوزارة على مستوى الجمهورية.