جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:08 صـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هل بدأت العملية البرية؟ الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يدمّر رفح دون إعلان رسمي

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل بدأت عدوانها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة دون أن تعلن عن الخطوة أو تنتظر إذنا من أحد، تفاديا لردود الفعل الدولية.

وأدانت الوزارة في بيان، القصف الإسرائيلي الدموي المتصاعد وعمليات التدمير الممنهجة التي يمارسها الجيش الإسرائيلي ضد مدينة رفح، دون الاكتراث بالتحذيرات الدولية بشأن خطورة اجتياح المدينة التي تضم مئات الآلاف من النازحين من شمال ووسط القطاع.

ومن جهته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه طلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إرسال فريق إلى واشنطن لبحث سبل مهاجمة حماس دون عملية برية كبيرة في رفح.

وقال وزير الزراعة الإسرائيلي آفي ديختر إن إسرائيل ليس لديها بديل عن شن عملية عسكرية برية على مدينة رفح لتقويض قوة حماس وتحقيق انتصار كامل على حد تعبيره. وأكد أن الثمن الذي ستدفعه تل أبيب في صفقة استعادة من وصفهم بـ"الرهائن" سيكون باهظا جدا.

من جهته، هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي، متهمًا إياهم بالتعاون مع الإدارة الأمريكية للحيلولة دون اجتياح الجيش الإسرائيلي لمدينة رفح جنوبي قطاع غزة بريًا، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" الإسرائيلية.