جريدة الديار
الإثنين 22 أبريل 2024 08:52 مـ 13 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران.. وإسرائيل: ”هذه مجرد البداية” انطلاق ملتقى التوظيف بكلية التربية بجامعة دمنهور فحص وترقيم 29 رأس ماشية في محطه الصفا بالخزان في البحيرة وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين ضبط 4 أشخاص أثناء التنقيب عن الاثارداخل منزل بسوهاج محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض هوتكس الدولي لتجهيزات الفنادق بشرم الشيخ الداخلية تكشف تفاصيل إطلاق مهندس بترول النار أمام مدرسة البساتين ” صور ” سياحة النواب” تناقش طلب احاطة لتدشين حملة لوضع ” رأس البر” على خريطة السياحة العالمية اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر انتحل صفة ضابط. ... اقتحام مهندس بترول مدرسة بالقاهرة وإطلاقه أعيرة نارية تأجيل محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته ونجله بالتجمع البحيرة ... توريد 4716 طن قمح لشون وصوامع المحافظة

إسرائيل تعلن الاستيلاء على 1976 فدانا في غور الأردن

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن وزير المالية الإسرائيلي صادق على مصادرة 8000 دونم في منطقة الأغوار بالضفة.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، استولت إسرائيل على حوالي 8000 دونم أو ما يعادل 1976 فدانا من الأراضي في غور الأردن، معلنة أنها أراضي حكومية، مما يعني أنه يمكن استخدامها الآن في مشاريع استيطانية.

وسيسمح إعلان الأرض على أنها مملوكة لإسرائيل ببناء مئات الوحدات السكنية الاستيطانية، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للصناعة والتجارة، وفقا لما ذكره هيئة الإذاعة العامة في كان.

أشرف على هذه الخطوة وزير مالية الاحتلال، بتسلئيل سموتريش، الذي يشغل أيضا منصب وزير داخل وزارة الدفاع.

وقال سموتريتش إن إعلان إسرائيل ملكيتها للأرض هو "قضية مهمة واستراتيجية".

وأضاف: "في حين أن هناك من في إسرائيل والعالم يسعون إلى تقويض حقنا في يهودا والسامرة (الضفة الغربية) والبلد بشكل عام، فإننا نعزز حركة الاستيطان بالعمل الجاد وبطريقة استراتيجية في جميع أنحاء البلاد".