جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 08:33 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إعلام روسي: ارتفاع ضحايا إطلاق النار في موسكو إلى 130

ارتفاع ضحايا إطلاق النار في موسكو إلى 130.. والقوات الخاصة تلاحق الإرهابيين

القوات الروسية
القوات الروسية

قالت وسائل إعلام روسية، إن ارتفاع عدد الجرحى والمصابين جراء إطلاق النار في متجر كروكوس بالعاصمة الروسية موسكو إلى 130 شخصا، في حصيلة أولية.


وأوضحت إدارة الطوارئ الروسية، أن العمل جارٍ على إنقاذ الأشخاص من سطح مبنى كروكوس سيتي هول؛ باستخدام الرافعات والمعدات اللازمة، فيما تحاول مروحية إخماد الحريق في المجمع التجاري بضواحي موسكو.

وأكدت وسائل إعلام روسية أن القوات الخاصة نجحت باقتحام المجمع التجاري قرب موسكو وتعمل على ملاحقة 4 مسلحين، وإخماد الحريق في المجمع التجاري بضواحي موسكو.


وقال النائب العام الروسي، إن التحقق جارٍ من عدد الضحايا في حادث مركز كروكوس، كذا وصفت وزارة الخارجية الروسية عن حادثة إطلاق النار، بالفظيعة، مناشدة المجتمع الدولي برمته لإدانتها.

وأكدت وزارة الصحة في مقاطعة موسكو، أنه تم إرسال أكثر من 50 طاقم إسعاف إلى مدينة كراسنوغورسك لتقديم المساعدة الطبية للضحايا، فيما أوضح رئيس بلدية موسكو أنه تم إلغاء جميع التجمعات الحاشدة في مطلع الأسبوع المقبل.


وأعلنت السكك الحديدية الروسية تعزيز الإجراءات الأمنية في القطارات والمحطات بعد الحادث الدموي في العاصمة الروسية موسكو.

وأدنت دولة بيلاروسيا الحادث الإرهابي في العاصمة الروسية موسكو، وجاء في بيان صادر عن وزارة خارجيتها، تعليقا على إطلاق النار بموسكو: لا يمكن تبرير هذا العمل الإرهابي.