جريدة الديار
الأحد 14 أبريل 2024 12:45 صـ 4 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الغرف التجارية: زيادة تصل لـ 10% في أسعار السلع بعد ارتفاع السولار

السلع بكام النهاردة؟.. أسعار السلع الغذائية اليوم في الأسواق بعد زيادة الوقود

اسعار السلع بكم النهاردة
اسعار السلع بكم النهاردة

تباينت أسعار عدد من السلع الغذائية في مصر داخل الأسواق المحلية ومحلات التجزئة اليوم السبت 23 مارس 2024، وذلك بعد قرار لجنة تسعير المواد البترولية برفع أسعار البنزين والسولار مساء الخميس الماضي.

يأتي هذا تزامنا مع شهر رمضان المبارك، وزيادة إقبال المواطنين على شراء احتياجاتهم ومستلزماتهم من السلع الغذائية الأساسية، استعدادا لإعداد وجبات الإفطار والسحور في هذا الشهر الكريم، بالإضافة إلى قرب دخول عيد الفطر المبارك والذي يهل علينا بعد ما يقرب من أسبوعين، وسط إقبال العديد من الأشخاص والأهالي بشراء ما يلزم من الكعك والبسكويت، والذي يعد من أهم مظاهر الاحتفال بالعيدين، مما ازداد بحث المواطنين عن معرفة أسعار السلع الأساسية، بالإضافة إلى أسعار مكونات الكعك والبسكويت.

وفي هذا السياق، يهتم "الديار "بعرض أسعار السلع الغذائية والأساسية على مدار الساعة، نرصد لكم هذه الأسعار، وذلك بحسب أخر تحديث عبر بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء، حيث جاءت على النحو التالي:

سجل سعر الأرز المعبأ اليوم داخل المنافذ نحو 32.55 جنيه، وتباع للمستهلك النهائي في محلات التجزئة 36.03 جنيه للكيلو الواحد، بقيمة ارتفاع 1.35 جنيه، مقارنة بأسعار الأيام الماضية.

وبلغ سعر كيلو الدقيق المعبأ نحو 26.95 جنيه، وتباع للمستهلك النهائي في محلات التجزئة نحو 28.34 جنيه، بقيمة انخفاض 1.55 جنيه.

وانخفض سعر عبوة زيت عباد الشمس بمختلف أصنافه ليسجل داخل المنافذ 93.04 جنيه، على أن يتم بيعها داخل أسواق التجزئة بين 92.74 و104.38 جنيه.

وسجل سعر كيلو مكرونة معبأة داخل المنافذ نحو 27.56 جنيه، وتباع للمستهلك النهائي داخل أسواق التجزئة نحو 31.23 جنيه.

فيما جاء سعر كيس السكر المعبأ وزن كيلوجرام في المنافذ نحو 41.35 جنيه، وتباع في محلات التجزئة نحو 47.06 جنيه.


وقال متى بشاي، رئيس لجنة التموين بالاتحاد العام للغرف التجارية، خلال تصريحات متلفزة، إن زيادة أسعار السولار ستؤثر على أسعار المنتجات والسلع بنسب زيادة تتراوح بين 5 إلى 10%، نتيجة لارتفاع أسعار الشحن والنقل بسبب ارتفاع أسعار البنزين والسولار.