جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:26 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خطوات بسيطة لـ ضبط مرايات السيارة الجانبية

تساعد المرآة الجانبية بالسيارات سائق السيارة على أن يكون أكثر وعيًا بما يحيط به، وتساعد في منع وقوع الحوادث ويجعل القيادة أكثر أمانًا على الطريق، وتعد المرآة الجانبية عنصرا هاما في كل سيارة، لأنها توفر للسائقين رؤية موسعة للبيئة المحيطة بسياراتهم.

وبالتالي فان ضبط مرايات السيارة الجانبية بشكل صحيح أمر مهم لضمان سلامة القيادة وتقليل الحوادث ومساعدة السائق على كشف الطريق، وتقلل من مخاطر زوايا النقاط العمياء.

- خطوات بسيطة لـ ضبط مرايات السيارة الجانبية:

1-المرآة التي تقع جه اليمين:

عند الحاجة لـ ضبط المرآة التي تقع جه اليمين يجب الجلوس على مقعد السائق، ومن ثم يتم البدء في ضبط مرايات السيارة ويجب ان تكون مرايات الجانب الأيمن تقع في مستوى الزاوية الخارجية للرؤية الخلفية.

2-المرآة التي تقع جه اليسار:

في هذه الحالة يجب الجلوس على مقعد السائق، وذلك من اجل اتضاح الرؤية لـ تكون قادر على رؤية الجزء الخلفي من سيارتك في زاوية قريبة لسيارتك.

3-التأكد من النقاط العمياء:

في حالة الانتهاء من ضبط المرايات يجب التحقق من الزوايا العمياء عن طريق التحرك بالسيارة قليلاً ومراقبة المرآة للتأكد من أنك تستطيع رؤية جميع أجزاء السيارة على الطريق.

4-أهمية ضبط المرايات الجانبية:

تساعد مرايا السيارة المضبوطة بشكل صحيح في زيادة الرؤية الجانبية، وذلك يقلل الحوادث على الطرق السريعة مع السيارات الأخرى.