جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 01:21 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تفاصيل لقاء وزير الصحة ورئيس منظمة «الروتاري الدولي» لبحث التعاون المشترك في القطاع الصحي

وزير الصحة
وزير الصحة

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان جوردن ماكينالي رئيس منظمة الروتاري الدولي لبحث التعاون المشترك في القطاع الصحي بمصر ..

وأعرب الوزير عن ترحيبه بزيارة جوردن ماكينالي ووفد «الروتاري الدولي» إلى مصر ..

مثمنًا جهود «الروتاري» في دعم تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في مختلف محافظات الجمهورية..

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة مشروعات «الروتاري» في التعاون مع وزارة الصحة في مجالات التوعية لمبادرات الصحة العامة، والأنشطة المجتمعية ..

وأضاف «عبد الغفار» أن الوزير ناقش مع وفد «روتاري» التعاون في استدامة مكافحة شلل الأطفال في مصر، والكشف المبكر وعلاج سرطان عنق الرحم، والقوافل الطبية ..

وتابع «عبد الغفار» أن الاجتماع استعرض جهود وزارة الصحة المصرية، والتقدم الذي احرزته مصر في مجال مكافحة الأوبئة والأمراض المعدية، والصحة العامة، بالإضافة إلى جهود الوزارة في دعم الأشقاء الفلسطينيين من مصابي الأحداث الأخيرة في قطاع غزة ..

وأشار «عبد الغفار» إلى أن الاجتماع ناقش فرص التعاون المستقبلي بين الوزارة و«روتاري» للتوسع في حملات التوعية بالكشف المبكر وعلاج الورم الحليمي (HPV) ..

كما تم مناقشة إمكانية التعاون في المبادرات التي تطلقها وزارة الصحة في مجال الصحة العقلية والنفسية.

حضر الاجتماع من جانب روتاري، الدكتور باتريك تشيسانجا عضو مجلس إدارة المنطقة الروتارية، والدكتور أيمن نزيه محافظ المنطقة الروتارية مصر، والدكتور ميهان رسلان محافظ سابق الروتاري ورئيس لجنة تنظيم الزيارة في مصر والدكتور محمد دولار محافظ سابق وممثل الروتاري في الجامعة العربية والدكتور حسام فرحات رئيس اللجنة المنظمة في مصر، والدكتورة داليا منصف سكرتير المنظمة والدكتورة أمل السيسي أستاذ الأطفال بكلية طب جامعة القاهرة ورئيس مشروع الروتاري «نتحد لإنهاء سرطان عنق الرحم في مصر».

موضوعات متعلقة