جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 05:18 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسعار مواد البناء

أسعار الرمل والزلط اليوم في الأسواق بعد تراجع طن الحديد

أسعار الرمل والزلط اليوم في الأسواق
أسعار الرمل والزلط اليوم في الأسواق
اسعار الرمل والزلط

يبحث العديد من المواطنين داخل الشارع المصري، عن أحدث أسعار مواد البناء على مدار الساعة، خاصة بعد تراجع سعر طن الحديد، حيث شهدت أسعار الرمل والزلط وهما من أهم مكونات البناء في السوق المصرية، اليوم السبت 6 أبريل 2024، تراجعًا طفيفًا ليتراوح متوسط أسعار الرمل اليوم ما بين 85 جنيهًا وحتى 160 جنيهًَا للمتر، حسب عدد من التجار.
سجل سعر متر الرمل الناعم في السوق اليوم 85 جنيهًا، هبوطًا من 88 كان قد سجلها الأسبوع الماضي، بينما تراجع سعر المقدار نفسه من الرمل الخشن إلى مستوى 95 جنيهًا، غير أن سعر المتر من الرمل العادة وصل إلى 160 جنيهًا.

ويبلغ سعر متر الرمل النصار (الأبيض) – وهو الأكثر طلبًا من المستهلكين في الأسواق – 85 جنيهًا، بينما سجل سعر المتر من كل من الرمل الدوسري الأبيض والفطيماني 55 جنيهًا.

واستقر سعر المتر من الرمل الربيع الأبيض عند 90 جنيهًا، غير أن سعر متر الرمل الأحمر الخرج بلغ 55 جنيهًا، بينما الأحمر العادي يُقيم بـ30 جنيهًا.
يتراوح سعر الزلط في السوق اليوم السبت 6 أبريل 2024، من 210 جنيهات إلى 310 جنيهات.

فيما يتراوح سعر المتر من الزلط الكبير بين 245 و265 جنيهًا، ويصل سعر المتر من الزلط المخصوص إلى 280 جنيهًا، ومتر الزلط نحو السن مقاس 22 يقدر بـ 230 جنيهًا.
واتجهت الشركات العاملة في قطاع البناء، لتخفيض أسعار الحديد في مصر، حيث قرر مصنع السويس للصلب، تخفيض سعر طن الحديد بواقع 6 آلاف جنيه في السوق المصرية، بعد تدبير الدولار وتوفير احتياجات المستوردين.

وخفض مصنع السويس للصلب، سعر طن الحديد بواقع 6 آلاف جنيه، ليسجل طن الحديد 40500 جنيه شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة.


وتشهد الفترة الراهنة، حالة من الركود في عملية البيع والشراء في مواد البناء، خلال شهر رمضان، واتجاه العديد من الأشخاص في الشارع المصري، إلى شراء احتياجاتهم ومستلزماتهم من السلع الغذائية والتموينية استعدادا لإعداد وجبات الإفطار والسحور، فضلا عن شراء باقي مستلزماتهم قرب عيد الفطر المبارك.