جريدة الديار
الخميس 23 مايو 2024 06:06 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة

كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة

مستشفى الشيخ زايد المركزي
مستشفى الشيخ زايد المركزي

أحالت جهات التحقيق المختصة، 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهم باختلاس نحو 400 ألف كمامة طبية من جهة عملهم، تقدر قيمتها المالية نحو 4 ملايين جنيه، وبيعها خارج مقر عملهم بغرض التربح.


المتهمون في القضية هم، تركية م. ع. – 54 سنة – كاتبة بمستشفى الشيخ زايد المركزي، ومحمد إ. ع. – 60 سنة – مدير مخازن مستشفى الشيخ زايد المركزي، ومحمد إ. خ. – 50 سنة – أخصائي اجتماعي بمستشفى الشيخ زايد المركزي، وشعبان ع. م. 57 سنة – صاحب مكتب الأمانة للتوريدات العمومية.

ووجهت جهات التحقيق إلى المتهمة الأولى في قرار إحالتها إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنها بصفتها موظفا عموميا ومن الأمناء على الودائع – أمين مخزن المستلزمات بمستشفى الشيخ زايد العام – اختلست أموالا وجدت في حيازتها بسبب وظيفتها.

وكان ذلك بأن اختلست 390 ألفا و600 كمامة طبية تقدر قيمتها بنحو 4 ملايين جنيه، والمملوكة لجهة عملها أنفة البيان والمسلمة إليها وفقا لاختصاص وظيفتها لإيداعها بمخازن جهة عملها، فاحتبستها لنفسها بنية تملكها.
كما وجهت جهات التحقيق المختصة إلى المتهمين الثاني والثالث تهم أنهما اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى في ارتكاب الجريمة محل الاتهام السابق، بأن اتفقا معها على ارتكابها، وساعداها على ذلك بأن توجها صحبتها للمخزن المودع به الكمامات وعاوناها على نقلها إلى حيث تم بيعها للمتهم الرابع، فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

موضوعات متعلقة