جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 03:27 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

أعشاب تمنع الاكتئاب وتزيد الحيوية خلال الطقس المتقلب

فترات الطقس المتقلب والخماسين، يمكن أن يتأثر المزاج والحيوية لدى البعض، هناك بعض الأعشاب التي يُعتقد أنها تساعد في تحسين المزاج وزيادة الحيوية، إليك بعض الأعشاب التي يمكن أن تكون مفيدة، بحسب ما نشره موقع إكسبريس.

الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للأكسدة والأمينو الحمضية الطبيعية التي يُعتقد أنها تساعد في تحسين المزاج وتعزيز الطاقة.

الليمونغراس: يحتوي الليمونغراس على مركبات تساعد في تخفيف التوتر وتعزيز الانتعاش وتحسين المزاج.

الشمر: يُعتقد أن الشمر له تأثير مهدئ ومنشط للجهاز العصبي، وبالتالي يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر وتحسين المزاج.

القرفة: يحتوي القرفة على مركبات تساعد في تحسين المزاج وتعزيز الطاقة. يُمكن إضافة القرفة إلى الشاي أو القهوة أو الوجبات المختلفة.

النعناع: يعتبر النعناع منعشًا ومنشطًا للجهاز العصبي، ويمكن أن يساعد في تخفيف التوتر ورفع المعنويات.

مع ذلك، يُنصح بأن يتم استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأعشاب أو المكملات الغذائية، وخاصة إذا كان هناك أي حالات صحية أو استخدام للأدوية الأخرى، كما يُشجع على الحفاظ على نمط حياة صحي، بما في ذلك النوم الجيد، والتغذية المتوازنة، وممارسة الرياضة بانتظام للحفاظ على مزاج مستقر وحيوية عالية.