جريدة الديار
الخميس 23 مايو 2024 07:10 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تصريحات وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: قدمت استقالتي عشان أشتغل مع يوسف شاهين

وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي
وزيرة التضامن بمهرجان أسوان الدولي

كشفت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بعض المواقف التي جمعتها مع الفنان الراحل يوسف الشاهين، خلال ندوة بـ مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة، مؤكدة أنها قدمت استقالتها من أجل العمل معه.

وقالت نيفين القباج خلال مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة: كنت في كندة بعمل دراسات عليا، لما كلموني علشان أقابل أستاذ يوسف شاهين قولتلهم هو ده المخرج قالولي آه، قُلت أنا هسيب شغل وآجي، وقدمت استقالتي علشان أشوف جانب آخر من الحياة.

وواصلت القباج: قعدت سنة ونص أو سنتين شُفت جانب مختلف، أضاف ليا وشُفت ما وراء السينما والإنتاج وإزاي ستوديو مصر وستوديو جلال واستمتعت، كمان شُفت الأستاذ يوسف شاهين تجربة فاذة في نفسه وفي فنه وفريق العمل، تجربة أضافت ليا.


وكانت انطلقت الأيام القليلة الماضية، فعاليات الدورة الثامنة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، بحضور عدد من نجوم الوسط الفني، وعلى رأسهم الفنانة هند صبري وغادة عادل، اللاتي تم تكريمهن خلال حفل الافتتاح، والفنانة رانيا يوسف، وناهد السباعي، أعضاء لجنة تحكيم مسابقات المهرجان، وعدد آخر من النجوم.

وفيلم هي فوضى آخر أعمال الذي قدمها يوسف شاهين، وعرض العمل عام 2007، وضم الفيلم عدد كبير من الفنانين، أبرزهم الفنان الراحل خالد صالح، منة شلبي، يوسف الشريف، هالة صدقي، هالة فاخر، عمرو عبد الجليل، درة، صقوة، أحمد فؤاد سليم، وعدد آخر من الفنانين، والفيلم كان من تأليف ناصر عبد الرحمن.

وتدور أحداث الفيلم حول حاتم أمين الشرطة الدور الذي يجسده خالد صالح وهو شخصية فاسدة وتأخذ رشاوي، ويقع في حب جارته نور وهي منة شلبي في العمل التي ترفضه وتكرهه لأنها تحب يوسف الشريف، ويقرر خالد صالح الانتقام منها، وتتطور الأحداث بعد ذلك.