جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 09:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
قصور الثقافة بالغربية تناقش تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية وكيل تعلبم الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية استحداث وحدة الاعطاء التنظيمي لداء عديد السكاريد المخاطي MPS بمستشفى مبرة طنطا «تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية وكيل تعليم الغربية يشكر إدارة غرب المحلة خلال المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية غدا على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ والعرض المسرحى زيارة السيدة العجوز إطلاق مبادرة إنشاء «المراكز الجامعية الاقليمية لتوطين الصناعات المحلية والتطوير الوظيفي» بإقليم الدلتا من جامعة طنطا QNB الأهلي يقدم حساب توفير بلس بالجنيه المصري التعمير والإسكان العقارية تطلق أحدث مشروعاتها التجارية ”The Gray” بالقاهرة الجديدة السلامة والصحة المهنية على طاولة مجمع إعلام طور سيناء تطوير حديقة الزهور والمسرح الصيفى بطور سيناء المراكز التكنولوجية تستقبل 7066 طلب من المواطنين لإستخراج شهادات التصالح على مخالفات البناء بالشرقية

تفاصيل جديدة عن الرصيف العائم بغزة وموعد تشغيله

قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم الأحد، إنه من المقرر أن يبدأ الرصيف الأمريكي العائم لإدخال المواد الغذائية والمساعدات إلى قطاع غزة العمل في الأيام المقبلة.

ووفقا لصحيفة "زمان إسرائيل"، فقد أوشك بناء الرصيف العائم على الانتهاء، مشيرة إلى أن هناك حوالي ست سفن تابعة للبحرية الأمريكية وسفينة تجارية أخرى في طريقها بالفعل إلى شواطئ قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع الانتهاء من إنشاء الرصيف العائم والبدء بالعمل مع بداية شهر مايو، مشيرة إلى أن كمية المساعدات التي سوف تدخل غزة عبرة تقدر بـ 150 شاحنة غذاء يوميا.

وأوضحت الصحيفة أن سفينة المساعدات “جنيفر”، التي لا تملكها الولايات المتحدة، غادرت قبرص ليلة الجمعة ووصلت إلى منطقة أشدود الليلة الماضية.

وكانت السفينة، التي تبحر تحت علم جمهورية غينيا بيساو، جزءًا من مشروع نقل الأغذية التابع للمطبخ المركزي العالمي (WCK)، وفي أعقاب الحادث الذي وقع في الأول من أبريل، والذي قتل فيه سبعة من موظفي المنظمة برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، عادت السفينة “جينيفر” على الفور إلى قبرص وبقيت هناك طوال الشهر الماضي.

وأعلنت وكالة الأنباء القبرصية، أمس، أن السفينة أبحرت وعلى متنها المعدات، وأنه تم فحص محتوياتها في قبرص قبل الإبحار، ومن بين المنتجات الموجودة على متن السفينة: المواد الغذائية الجافة والأرز والمعكرونة والمعدات الطبية الاستهلاكية.

وبحسب خطة نقل المواد الغذائية إلى غزة، فإن ميناء لارنكا في قبرص سيكون بمثابة نقطة انطلاق للممر البحري الذي ستبحر منه قريبا السفن التجارية المحملة بالبضائع لسكان غزة.

وسيتم تفتيش السفن في لارنكا بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وحكومة قبرص.

لعدة أسابيع، ناقش المسئولون العسكريون الأمريكيون، مع نظرائهم الإسرائيليين، كيفية إدارة توزيع المواد الغذائية والمعدات منذ لحظة تفريغها من السفن وإحضارها إلى الرصيف العائم.

وفي مؤتمر صحفي عقد في البنتاجون يوم الخميس، أكد مسئولون حكوميون لمراسلي شبكة CNN أن إدارة توزيع المواد الغذائية داخل غزة ستتم بواسطة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة.