جريدة الديار
الأحد 21 يوليو 2024 02:12 مـ 15 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

فيضانات الأنهار وإغلاق المطار

فيضانات البرازيل ارتفاع عدد القتلى لـ 56

فيضانات البرازيل
فيضانات البرازيل

أعلنت السلطات المحلية بدولة البرازيل، السبت، أن عدد القتلى جراء الأمطار في ولاية ريو جراندي دو سول بأقصى جنوب البرازيل ارتفع إلى 56 بينما لم يتم تحديد هوية العشرات حتى الآن، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

وقالت هيئة الدفاع المدني في ولاية ريو جراندي دو سول، إن 67 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين، كما شرد ما يقرب من 25 ألفًا، إذ أثرت العواصف على أكثر من نصف مدن الولاية البالغ عددها 497 مدينة، والتي تقع على الحدود مع أوروجواي والأرجنتين.


ودمرت السيول الطرق والجسور في عدة مناطق من الولاية، وتسببت العاصفة أيضًا في انهيارات أرضية وانهيار جزئي لسد في محطة صغيرة للطاقة الكهرومائية، ولفتت السلطات إلى أن سدًا ثانيًا في مدينة بينتو جونكالفيس معرض أيضًا لخطر الانهيار.


وفي بورتو أليغري، عاصمة ولاية ريو غراندي دو سول، فاض نهر جوايبا على ضفافه، ما أدى إلى غمر الشوارع، كما أوقفت السلطات مطار بورتو أليغري الدولي جميع الرحلات الجوية لفترة غير محددة.

وقال حاكم الولاية إدواردو ليتي للصحفيين، إن عدد القتلى قد يرتفع، ومن المتوقع أن تهطل المزيد من الأمطار على المناطق الشمالية من الولاية اليوم السبت، وفقًا للمعهد الوطني للأرصاد الجوية في البرازيل، وحثت السلطات الأشخاص الذين يعيشون في المناطق المعرضة للخطر على البحث عن مأوى في مكان آخر.