جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 06:36 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف علي مصادر التعلم والمراجعة التي حددتها وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات

التعليم
التعليم

تعرف علي مصادر التعلم والمراجعة التي حددتها وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات ..

حيث ننشر لقارئ جريدة الديار بيان يوضح تفاصيل .. مصادر التعلم والمراجعة التي حددتها وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات ..

حيث حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مجموعة من مصادر التعلم والمراجعة لطلاب الثانوية العامة استعدادا للامتحانات التى تنطلق 10 يونيو المقبل، موضحة أنه يمكن للطلاب الاعتماد على مراجعات القنوات التعليمية حيث توجد قناة مخصصة للشهادة الثانوية يتم توفير مراجعات وشرح من أفضل المعلمين ويمكن للطلاب المراجعة من خلالها بشكل مستمر طوال اليوم، إضافة إلى القوافل التعليمية التى يتم تنفيذها فى المحافظات للطلاب يشارك فيها أيضا افضل المعلمين.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن للطلاب حضور المراجعات النهائية المجانية التي انطلقت منذ بداية شهر مايو الجاري في إطار حزمة من الخدمات المتميزة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لتحقيق أفضل تحصيل دراسي للطلاب ومن بينها طرح مواد تعليمية وتدريبية مجاناً لمختلف المراحل الدراسية على موقع الوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن أيضا للطلاب متابعة مجموعات الدعم المدرسية على مدار العام الدراسي بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى التعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديم مراجعات ليلة الامتحان لمختلف المواد الدراسية للصف الثالث الثانوي عبر برنامج "مصر تستطيع" على قناة "دي إم سي"، فضلا عن الاستعانة بالمعلمين المتميزين والأكثر كفاءة لتقديم محتوى المناهج التعليمية بشكل أكثر تميزا من خلال مجموعة قنوات مدرستنا.

وأكدت الوزارة، أن الطالب عليه الإجابة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة الموجودة على موقع الوزارة وهى أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضى فى جميع المواد الدراسية حيث تمكن الطالب من الإطلاع بشكل كبير وحقيقى على شكل الأسئلة.

وذكرت الوزارة، أنه من أهم المراجعات هو قيام الطالب بالمذاكرة بشكل يخدم الأسئلة وكيفية الإجابة عنها بحيث يستخرج نواتج التعلم المرتبطة بكل درس حسب طبيعة كل مادة، لكى يستوعب هذه النواتج لانه الأسئلة دائما تخاطب وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بكل درس، بالإضافة إلى منصة التعلم ببنك المعرفة ..

كان ذلك بيان يوضح تفاصيل مصادر التعلم والمراجعة التي حددتها وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحانات.

موضوعات متعلقة