جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:30 مـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

حي العجمي غرب الإسكندرية خارج نطاق الخدمة

حي العجمي
حي العجمي
الإسكندرية

على الرغم من أن حي العجمي غرب محافظة الإسكندرية من أكبر الاحياء بالمحافظة إلا ان يد الإهمال طالته من جميع النواحي.

فمنذ ان تولت المسئولية المهندسة ه‍ .أ منذ أكثر من عام والحي من سئ إلي أسوء سواء في الخدمات أو المرافق أو اشغالات الطريق التي فرضت نفسها على شوارع الحي.

فمنذ اليوم الأول لتوليها المسئولية بدأت الأزمات بالتصادم مع موظفي الحي وكثيرا ما القت عليهم التهم بالفساد الامر الذي جعلهم يقدمون عدة شكاوى بالمحافظة.


وعلى الرغم من كثرة الحملات لازالة العشوائيات والاشغالات إلا انها مجرد شو اعلامي فقط دون القضاء على اي مظاهر لتلك الاشغالات حيث انتشرت ظاهرة النباشين وقاموا باستئجار المحلات والشقق الأرضي بالحي وجعلوا منها مكانا لادارة المخلفات فالفوضى عمت جميع الشوارع ،كذلك تحويل الشقق الارضي إلي محلات وجراجات في غفلة من الزمن والسماح باقامة مصانع للملابس دون ترخيص داخل العقارات .


وخير مثال عدم القدرة على مواجهه اشغالات سوق الهانوفيل أو مدخل شارع الهانوفيل الرئيسي وحتي الاشغالات القريبة من الحي ،مما يسبب ازمة مرورية يومية ،ومن الأمور العجيبة بالحي السماح بإقامة سوق عشوائي بمباركة رئيسة الحي بمنطقة ابو يوسف والمعروف باسم سوق مسجد الصابرين وهناك صور نجد فيها رئيسة الحي تنظم الباعة في تحدي صارخ لكل الانجازات التي يحققها الرئيس السيسي للقضاء على العشوائيات.

كما ان الحي من الاحياء من اكثر الاحياء التي لا تلتزم بقرارات مجلس الوزراء في اغلاق المحلات العامة والمقاهي وبعض المحلات التجارية الغير مستثناه في قرار مجلس الوزراء تظل مفتوحة للساعات الاولى من الصباح.

إلي جانب انتشار ظاهرة الكلاب الضالة في كل الشوارع مما يهدد الكبار والأطفال بخطر التعرض للايذاءحيث تقف الكلاب أمام بوابات المدارس صباحا وتفترش مداخل العقارات .

كما اننا نجد معرض السيارات تحتل شوارع وميادين الحي وتحتل الارصفة والشوارع العامة معطلة الحركة المرورية ، فالحي العجمي هو الحي الوحيد الذي يجعل اصحاب معارض بيع السيارات واستئجارها يحتلون الارصفة ويغلقون الشوارع الرئيسية ومنها شارع اسكندرية مطروح الرئيسي ،وذلك على رغم قرار مجلس الوزراء ورئيس الجمهورية بنقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية إلا ان حي العجمي فعل معهم العكس .