جريدة الديار
الخميس 18 يوليو 2024 05:37 صـ 12 محرّم 1446 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة

يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة
يوسف الديب وكيل تعليم البحيرة

يقوم يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة بصفة يومية ومستمرة بجولات ميدانية ومكوكية لمتابعة إنتظام سير الامتحانات، وأداء اللجان والتأكد من تطبيق كافة القرارات الوزارية المنظمة، والاشادة بجميع اللجان المتفانية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المقصرين.
وذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة في هذا الشأن.

هذا وبالتزامن مع إنطلاق رابع أيام امتحانات الشهادة الإعدادية أكد الأستاذ يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، على انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة البحيرة، حيث انتظم من صباح اليوم وصول أوراق الأسئلة والاجابة وكذا انتظام دخول الطلاب واستقرار العمل وفتح اللجان في مواعيدها المقررة.

وأكد وكيل الوزارة على الالتزام بجميع الضوابط المنظمة، وتقديم كافة سبل الراحة لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر والمتابعات المكوكية على جميع اللجان بنطاق المحافظة.

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالشهادة الإعدادية بالبحيرة يبلغ 115 ألف و139 طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات أمام 627 لجنة بعدد 18 إدارة تعليمية.

كما يؤدي الطلاب اليوم الأحد 19 مايو امتحاني مادة (العلوم خلال الفترة من الساعة 9.00 صباحا وحتى الساعة 11.00 صباحا)

كما أكد وكيل الوزارة على توفير الجو المناسب لأبنائنا الطلاب لأدائهم امتحاناتهم بسهولة ويسر، وأن هناك تنسيق بين غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية لحل أي مشكلة تطرأ على الفور، كما سبق الامتحانات رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية. وشدد على الالتزام بالتعليمات التالية: الالتزام التام بكافة القوانين والقواعد واللوائح المنظمة للامتحانات، التنسيق مع الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار لجان سير الامتحانات بنطاق المحافظة.

مواجهه كافة أساليب الغش ومنع دخول أجهزة المحمول والاجهزة المختلفة للجان سواء للطلاب والملاحظين، تكثيف أعمال النظافة داخل المدارس ودورات المياه مع قيام الادارات التعليمية بالتنسيق مع الوحدات المحلية لتكثيف اعمال النظافة خارج اللجان، ومنع الباعة الجائلين حول المدارس، لتوفير حجرة اسعافات أولية بكل لجنة يتوافر بها طبيب او ممرضة

تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وربطها بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتعامل مع أي مشكلة تطرأ وحلها فورا.

موضوعات متعلقة