جريدة الديار
الجمعة 21 يونيو 2024 06:00 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

مياه الشرب بالبحيرة تواصل حملة تطهير شبكات الصرف بجميع مدن ومراكز المحافظة

مياه الشرب بالبحيرة
مياه الشرب بالبحيرة

أعلن المهندس محمد سعيد نشأت، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة،اليوم السبت عن استمرار حملة تطهير وملس شبكات وغرف وبيارات الصرف الصحي في جميع مدن ومراكز المحافظة. تشمل الحملة جميع المناطق الساخنة بهدف القضاء على مشكلة الطفوحات الناتجة عن سوء الاستخدام والضغط الزائد على الشبكات، خاصة في فصل الصيف مع زيادة استهلاك المياه.

وأكد نشأت أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الشركة على تحسين خدمات الصرف الصحي وتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطنين. وشدد على أهمية التزام الجميع بالاستخدام الرشيد لشبكات الصرف الصحي لتجنب مثل هذه المشاكل في المستقبل.


كما أشار إلى أن الشركة تعمل على استخدام أحدث التقنيات والمعدات في عمليات التطهير والصيانة لضمان الكفاءة والجودة العالية في الخدمة المقدمة.

ودعا رئيس الشركة المواطنين إلى التعاون مع فرق العمل الميدانية والإبلاغ الفوري عن أي مشاكل أو أعطال في شبكات الصرف الصحي لضمان سرعة التعامل معها.


وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من قبل العاملين في الشركة والتزامها بتحقيق أعلى مستويات الأداء للحفاظ على سلامة البيئة وصحة المجتمع.

وأوضح أن الشركة لديها خطة شاملة لمتابعة وصيانة جميع شبكات الصرف الصحي بانتظام، وأنها لن تدخر جهدًا في تحسين البنية التحتية وتطويرها لتلبية احتياجات المواطنين المتزايدة.
وأفاد أن تطهير شبكات ومحطات الصرف الصحي يعد من العمليات الحيوية للحفاظ على الصحة العامة والبيئة.


وان تطهير الشبكات بشكل دوري يساهم في منع تراكم المواد الصلبة والشوائب التي قد تؤدي إلى انسدادات وطموحات، مما يحافظ على تدفق المياه بسلاسة.
وان عمليات الصيانة الدورية والتطهير تضمن عمل شبكات الصرف الصحي بكفاءة عالية، مما يقلل من تكاليف الإصلاحات الطارئة ويحسن استدامة البنية التحتية.


كما شدد على جميع العاملين المشاركين في حملات تطهير شبكات الصرف الصحي بضرورة الالتزام الصارم بمعايير السلامة والصحة المهنية.


وأكد أن سلامة العاملين تأتي في المقام الأول، مشددًا على أهمية اتباع التعليمات والإجراءات الوقائية اللازمة أثناء أداء مهامهم لضمان سلامتهم وسلامة البيئة المحيطة. وأوضح أن الشركة توفر جميع الأدوات والمعدات اللازمة لضمان بيئة عمل آمنة ومطابقة للمعايير الدولية.

ودعا نشأت جميع العاملين إلى التحلي بالمسؤولية والحرص أثناء تنفيذ أعمال التطهير، مؤكدًا أن الالتزام بالسلامة المهنية يعزز من جودة وكفاءة العمل ويسهم في تحقيق أهداف الشركة في الحفاظ على بنية تحتية نظيفة وآمنة.