جريدة الديار
السبت 22 يونيو 2024 03:51 صـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، محاضرة تثقيفية بعنوان "دور المرأة العاملة في المجتمع"، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة، حيث ناقش قصر ثقافة المحلة الكبرى أبرز التحديات التي تواجه المرأة العاملة.

في كلمتها، قالت الدكتورة إيناس الشيخ، المتخصصة في الصحة النفسية، بأن على المجتمع أن يرفع القبعة لكل الأمهات لما قدمن للمجتمع، وبخاصة الأم العاملة، فهي الأكثر مواجهة للتحديات داخل وخارج الأسرة، لكنها دائما ما تكون الأكثر خبرة، نظرا لاحتكاكها المباشر بالمجتمع ومشاكله.

وتابعت قائلة: "المرأة العاملة تواجه العديد من التحديات، يأتي في مقدمتها سعيها لتحقيق التوازن بين مجال عملها وبين رعايتها لأسرتها، وهو الأمر الذي يدعوها لمواصلة تطوير الذات والمهارات للنجاح في هذا الأمر"، واستطردت بأن المرأة المصرية العاملة استطاعت خوض العديد من التجارب في سوق العمل كللت بالنجاح والتميز.

واختتمت كلمتها بالتأكيد على أن المرأة المصرية قد حظيت بالكثير من الاهتمام خلال السنوات القليلة الماضية، ولا سيما في عام 2017، والذي أطلق عليه عام المرأة المصرية، كما وأن مصر قد حققت تطورا غير مسبوق في ملف تمكين المرأة، من خلال تعزيز دمج المرأة في الحياة السياسية بشكل إيجابي.

وضمن أنشطة ثقافة الغربية المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، توافد الأطفال على قصر ثقافة غزل المحلة للمشاركة في ورشة فنية للصلصال، فيما استعرضت مكتبة أبو الغر الثقافية أهم المزارات والأماكن السياحية في مصر.

موضوعات متعلقة